أخبار الشرقية

الشرقية.. ختام فاعليات ورشة عمل «تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل»

الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، ختام فاعليات ورشة عمل تدريب المدربين «TOT» الأولى والثانية بمديرية الزراعة، والتي أقيمت خلال الفترة من 3 ديسمبر حتى 7 ديسمبر و من يوم 10 ديسمبر حتى 14 ديسمبر تحت عنوان «تقليل الفاقد والتالف من المحاصيل وتطوير سلسلة القيمة لتحقيق الأمن الغذائي» بمشاركة وفد منظمة «الفاو» منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة.

أوضح محافظ الشرقية أن الورشة تهدف إلى تقليل الفاقد والهادر من الغذاء والعمل على تطوير سلسلة القيمة لضمان الأمن الغذائي في مصر.

وأكد اللواء «خالد سعيد» على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية والاستفادة من الأبحاث التي تم مناقشتها خلال ورشة العمل، لتنفيذ المناسب منها على أرض الواقع للوصول إلى التنمية المنشودة بالطرق العلمية السليمة.

تعليق مدير مديرية الزراعة في الشرقية

ومن جانبه أكد المهندس «علاء عفيفي» وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أنه تم اختيار محافظة الشرقية من جهة منظمة «الفاو» لتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل لتقليل الفاقد والهادر في المحاصيل الزراعية والخضروات، لما لها من مكانة كبيرة في الزراعات وخاصة محصول الطماطم.

وأشار «عفيفي» إلى أن ورشة العمل قدمت التدريب والتعريف على الإتصال الإرشادي في مجال تكنولوجيا ما بعد الحصاد والممارسات الزراعية الجيدة لرعاية محصول الطماطم الأمراض الفسيولوجية والآفات الحشرية والمسببات المرضية التي تصيب الطماطم وعلاقتها بجودة الثمار التسويق الزراعي.

واختتمت فاعليات ورشة العمل بتنفيذ ندوة مصغرة للمتدربين تم خلالها مناقشة طرق توصيل الرسالة «محتوى الورشة التعليمي» إلى المزارعين والمهندسين ليقلل الفاقد والهادر وزيادة إنتاجية الفدان مما ينعكس على زيادة دخل المزارع وتحسين مستوى معيشته.

أخبار متعلقة

إصابة 3 عمال بكسور وطلق ناري بسبب خلافات مالية بمزرعة في الشرقية

ضبط عامل زراعي ونجله أثناء تنقيبهما عن الآثار بالشرقية

مصرع سيدة وحفيدها بالشرقية بعد سقوط سقف المنزل عليهما

محافظة الشرقية.. ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة

ضبط 6 أفراد من أسرة واحدة بتهمة الاتجار في العملة بالشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى