ثقافة و فن

“الششتاوي”: استاجرنا استديوهات بـ100 مليون جنية فى العام والعجز وصل لـ19 مليار

إسماعيل-الششتاوي-رئيس-إتحاد-الإذاعة-والتلفزيون

إعترف إسماعيل الششتاوي رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون بأن هناك ضعف إعلانات وضعف تسويق وضعف فى المحتوى، متسائلاً: هل المحتوى البرامجى الآن هو الذى كان فى منتصف العام الماضى، مطالباً بخطة برامجية عامة، بالإضافة إلى خطط نوعية وأشار إلى أن كل القطاعات تذيع الأحداث فى المحافظات لكن ينقلها قطاع واحد، مضيفاً:”لو عندى حدث كبير فى الإسكندرية فإن إمكانات القناة الخامسة لا تستطيع تغطيتها وبالتالى لا بد من إرسال وحدة من القاهرة” جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى لمناقشة موازنة اتحاد الاذاعة والتلفزيون للعام الجديد 2013- 2014 .

وأضاف أن الاتحاد كان يستأجر استديوهات فى مدينة الانتاج الإعلامى قيمتها 100 مليون جنيه فى السنة، وسوف يتم مع نهاية العام إلغاء كل هذه الإيجارات، وأن الاتحاد سيتخدم استديوهاته فقط بماسبيرو، كاشفاً عن 3 استديوهات تنشأ فى ماسبيرو فى الدور العاشر على النيل، وآخر بحديقة ماسبيرو، وبعد دخولها الخدمة سيتم إلغاء كافة الإيجارات، وقال إنه يتفق مع الجهاز المركزى للمحاسبات، على جزء من أن الطاقات البشرية باتحاد الإذاعة والتليفزيون لم يتم استغلالها.

وقال إنه لا يوجد مشروع (صغر أو كبر الآن) إلا علي دراسة جدوي، مشيراً إلى أنه فيما يخص موضوع التراث، فإن هذا المشروع كلف أقل من مليون جنيها وسدد منه جزء مع الإنتاج المحلي، وهو موضوع نقل المكتبة مع الحفاظ عليها، مضيفاً:”هذا موضوع كبير الوزير مهتم بيه.. وهناك ترتيب الآن لنفس الأرشفة وهذا قيمته لا تقدر بثمن فهذا تاريخ أمة”.

وأوضح أن “هذا الإعلام ساهم في قيادة الأمة العربية خلال التاريخ الحديث، ونحن نعاني من معدلات الأداء في تلك المرحلة”، وقال إن مبنى ماسبيرو ملئ بالكفاءات وهناك خطة واضحة للنهوض بالمحتوي والاهتمام بالتدريب.

وأوضح أن تفاقم العجز يصل إلى 19 مليار جنيه، وهو متراكم على مدار السنوات السابقة بسبب مراكز الإرسال مشيراً إلى أن أصل هذا المبلغ 7 مليارات جنيها، والباقى فوائد.

وأوضح نسعى مع بعض زملاء منظومة الإعلام المصرى لوضع ميثاق شرف إعلامى، وهذا يستدعى سرعة الانتهاء من التشريعات الإعلامية اللازمة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى