أسعار وعملاتخدماتسلايد

الشهادة الرباعية من بنك فيصل الإسلامي

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

الشهادة الرباعية من بنك فيصل .. يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري، شهادات الإدخار الرباعية (ذات العائد الربع سنوي) بالجنيه المصري.

ويستثمر العميل في الشهادة لمدة أربعة سنوات و تجدد تلقائياً ما لم يقوم العميل بأخطار البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ إستحقاقها.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل

ويمكن للمستثمر تقديم طلب بعدم التجديد، وفي هذه الحالة سيقوم البنك بإلغائها تلقائيا عند إنتهاء مدتها وإضافة قيمتها إلي الحساب الجاري للعميل.

إلا إذا كان هناك تمويل بضمان الشهادة ففي هذه الحالة سيقوم البنك بتجديدها تلقائيا ويتيح البنك للعميل تمويل بضمان الشهادة.

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها بدون حد أقصي، والشهادة متاحة للاستثمار لكل العملاء سواء مصريين أو من جنسيات مختلفة، وكذلك سواء أفراد طبيعيين أو أشخاص اعتباريين بدون حد اقصي.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

ويجوز شراء الشهادة الرباعية بأسماء القصر بدون حد أقصي وفي حالة الشراء علي حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول علي موافقة المحكمة علي شراء الشهادات.

الاسترداد

يجوز الاسترداد كليا أو جزئيا للشهادة بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وذلك بعد مضي ستة شهور من تاريخ الاصدار ويسقط حق العميل في العائد عن الشهر المسحوب خلاله دون خصم فرق عائد عن الفترة السابقة، وذلك بالنسبة للشهادات المستردة.

شهادة البركات بنك البركة.. أعلى عائد إسلامي في مصر

في حالة وفاة صاحب الشهادة تستمر الشهادة قائمة حتي نهاية مدتها مع قيام البنك بايقاف تجديدها، وفي حالة رغبة الورثة إنهاء الشهادة واسترداد قيمتها قبل حلول اجلها يلزم موافقتهم جميعا على الاسترداد.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

التداول

الشهادة اسمية وتخضع في تعاملها لاحكام الشريعة الاسلامية ولا يجوز التصرف فيها للغير بالبيع أو التنازل أو الحوالة أو أية طريقة أخرى.

مزايا أخري

الدخول في السحب لفرض الفوز برحلة عمرة بالشروط التي يحددها البنك في حينه.

يمكن اتخاذ ارصدتها كضمان للعمليات الائتمان مع البنك وفقا للشروط والقواعد التي يحددها البنك.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

العائد على الشهادة

يبدأ احتساب العائد اعتبارا من اليوم التالي ليوم الشراء على اساس السنة 360 يوم، ويحتسب العائد كل ثلاث شهور ميلادية وفقا لنتائج الأعمال.

ويضاف تلقائيا إلي الحساب الجاري للعميل خلال الشهر التالي لانتهاء الربع سنة الميلادي ما لم يطلب العميل (كتابة) إضافة رصيد الحساب الجاري إلي حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادني للاستثمار.

يصل لـ 2 مليون جنيه .. قرض أصحاب الحرف ميد بنك ورجال الأعمال

يقل العائد الموزع للاشخاص الاعتباريين عن العائد الموزع للأفراد الطبيعيين بنسبة الاحتياطي القانون لدى البنك المركزي المصري لعدم اعفائهم كالأفراد الطبيعيين.

قام البنك بصرف العائد على هذه الشهادة يوم الأحد 24 أكتوبر 2021 وبلغ العائد خلال الربع سنوي 2.2%.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير

تبلغ مدة الشهادة (3) سنوات ويتم تجديدها فى نهاية المدة تلقائياً مالم يطلب العميل عدم تجديدها كتابيا، وتصدر الشهادة بقيمة (1000) جنيه ومضاعفاتها .

ويبدأ احتساب العائد اعتبارا من اول الشهر الميلادى التالى للشراء، ويحتسب العائد ربع سنوى بناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك، ولاصحاب الشهادات فرصة لاداء العمرة فى السحب الذى يجريه البنك مرتين فى العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جنيه.

بقسط شهري 2000 جنيه .. القرض الشخصي من CIB

ويكون الشراء لجميع المصريين وغيرهم من الجنسيات وبدون حد أقصى حيث تعطى توظيفات هذا الوعاء عائد أعلى من حسابات الاستثمار .

ويجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور ستة اشهر على الاقل من تاريخ الشراء وفقاً للقواعد المنظمة للاستردادب بالبنك.

الشهادة الرباعية من بنك فيصل
الشهادة الرباعية من بنك فيصل

ويضاف عائد كل شهادة تلقائياً إلى الحساب الجارى للعميل خلال الشهر التالى لانتهاء ربع السنه الميلادى مالم يطلب العميل (كتابة اضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الادنى للاستثمار.

معدل صرف عائد شهادات الادخار من بنك فيصل الإسلامي

تقرر صرف العائد اعتباراً من يوم الاحد 24-10-2021م الموافق 18ربيع اول 1443هــ ، كما يلي:

شهادات الإدخار السباعية – نماء بواقع 2.90 %، و شهادات الادخار الخماسية- ازدهار بواقع 2.45 %، وشهادات الادخار الرباعية بواقع 2.20 %، وشهادات الادخار الثلاثية بواقع 2.35 %، وحسابات الاستثمار العام بواقع 1.25 %.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى