أخبار العالم

الصحة: إعدام 4.9 طن حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الأدمى

إعدام 4.9 طن حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الأدمى

كتبت | أسماء الهادي

خلال حملات مكبرة على مصانع وأماكن العرض والبيع وتداول حلوى المولد، في جميع محافظات الجمهورية، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 4 طن و 928 كيلو جرام من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

وأضافت الدكتورة «مايسة حمزة» مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أن الإعدامات كانت لأصناف عديدة منها «حلوى كسر وهوالك ومتغيرة فى خواصها، وملبن، وحمص، وعروسة وحصان ملون، حلوى من عجين وسودانى، وفول سودانى، وخامات أولية للحلوى».

كما شددت بتكثيف عمليات المراقبة لتشمل جميع مراحل التصنيع والتخزين والعرض والتداول لحلوى المولد، للتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وتابعت: «تم المرور على 1913 منشأة غذائية لإنتاج وبيع الحلوى، فيما تم ضبط 420 كجم من الحلوى للشك في صلاحيتها، وسحب 3908 عينات وإرسالها للمعامل لتحليلها للتأكد من سلامتها من حيث الألوان التي تصبغ بها والمواد الخام التي تصنع منها».

من جانبه أوصى الدكتور «خالد مجاهد»، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بإغلاق 244 منشأة لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية، مؤكدًا ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكل الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كل المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى