أخبار الشرقية

الصحة بالشرقية تحقق فى وفاة مريضتين أثناء جلسة غسيل كلوى بمستشفى الحسينية

s820122703937

متابعة : إيمان مهنا

توجهت لجنة من مديرية الصحة بالشرقية، إلى مستشفى الحسينية للتحقيق فى واقعة تعرض مرضى الفشل الكلوى لحالة إعياء ووفاة حالتين منهم بسبب عيوب بفلاتر المياه الجديدة.

وأوضح مصدر مسئول بمديرية الصحة أن اللجنة ضمت عددا من الاستشاريين منهم استشارى باطنه ومهندس شركة الفلاتر وطاقم تمريض.

وصرح اللواء “يحيى برجل” رئيس مدينة الحسينية  بأنه توجه فور علمه بالأمر واتضح أنه تمت الاستعانة بشركة صيانة لتغيير فلاتر المياه ووضع فلاتر جديدة بدلا من القديمة التى انتهت صلاحيتها وفى أول يوم عمل لها تعرض 50% من المرضى بوحدة الغسيل الكلوى “ا ” الخاصة بمرضى الفيروسات و”ب” لمرضى العاديين لحالات كرشة نفس وارتفاع ضغط الدم ودوخة مما أدى لوفاة حالتان من المسنين الذين لم يتحملوا ذلك بسبب الأمراض التى يعانوا منها وهن “ريا – ا ” 65 سنة من الحجازية تعانى من مرض الكبد والقلب “بالبطين الأيمن” وتعرضت لهبوط مفاجأ نتيجة مضعفات تلك الأمراض وأن طبيب وحدة الغسيل الكلوى كان برفقتها فور تعرضها للازمة وأنها توفيت عقب الجلسة بساعة ونصف.

والثانية تدعى “هدى القرماوى” 67 عاما تعانى من تليف كبدى استسقاء وأمراض أخرى وتوفيت بمنزلها بعد الجلسة بعدة ساعات كان العديد من المرضى امتنعوا عن جلسات الغسيل اليوم بعد وقوع حالتى الوفاة عقب انتهاء الجلسة الخاصة بهم تخوفا على حالتهم الصحية.

وفى ذات السياق قال الدكتور “فهمى النبتيتى” مدير المستشفى إن وحدة الغسيل الكلوى تعمل بكامل طاقتها ولا يوجد أى عيوب أو قصور بها تسببت فى وفيات للمرضى.. مؤكداً فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أن حالتى الوفاة التى وقعت اليوم للمرضى ناتجة عن مضاعفات مرضية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى