أخبار العالم

«الصحة» تتخذ إجراءات قانونية ضد شركات تعبئة المياه غير المرخص لها

8678261342348290

أصدر محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تعليماته باتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركات تعبئة المياه غير المرخص لها.

وقال حامد، إنه رغم تحذيرات الوزارة المستمرة، فإنه تلاحظ استمرار مزاولة تلك الشركات لعملها، لذا وجب التنبيه على المواطنين بعدم استخدام أو شراء أية مياه معبئة مجهولة المصدر أو غير مرخص لها؛ نظرًا لوجود تلوث ميكروبي ضار بالصحة بها.

وأشار حامد، في تصريحات صحفية له، اليوم إلى أن اللجنة العليا للمياه بالوزارة، قد رخصت حتى تاريخه لـ18 منتجًا فقط من منتجات المياه المعبأة تجاريًا للعمل داخل مصر هي؛ «حياة، صافي، أكوا سيوة، سيوة، أمان سيوة، نهل، أورجانيكا، أكوا سكاى،  مينرال، فيرا، نستله، بركة، ألفا ، اكوا فينا، طيبة، أكوا دلتا، دساني، أكوا باريس».

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم بحملات دورية لسحب المنتجات غير المرخص لها؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، انطلاقًا من الدور الأساسي لها في وقاية المواطنين من التعرض في المأكل أو المشرب أو الهواء إلى أي ملوثات، قد تتسبب في الإصابة بالأمراض.

وحث الوزير جميع المواطنين على عدم شراء أي منتجات من المياه المعبأة غير المنتجات السابق ذكرها، لأنها قد تضر بالصحة العامة لهم.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى