أخبار الشرقيةسلايد

الصحة تخصص 5 مستشفيات مجهزة لعزل مرضى كورونا بالشرقية

مسعود
صرح الدكتور “هشام مسعود” وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه قام بتخصيص 5 مستشفيات مجهزة بالشرقية لعزل مرضى كورونا.

معلنًا أن هذه المستشفيات هي: الصدر والحميات بمدينة الزقازيق، وطوارئ فاقوس وأبو حماد المركزي، بالإضافة لمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق.

وأضاف “مسعود” أن هذه المستشفيات مجهزة بالكامل بكوادر طبية مدربة وبالتجهيزات الطبية اللازمة للتعامل مع مرضى كورونا، ولتقديم الخدمة الطبية للمرضى طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين كافة القطاعات الطبية بمستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة وهيئة التأمين الصحي ومستشفى الأحرار التعليمي وأيضًا مرفق الأسعاف.

وذلك لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية الكاملة واللازمة لمصابي كورونا، والتمكن من تطبيق البروتوكول العلاجي على أكمل وجه وطبقًا لإرشادات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وفي سياق متصل طالب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال وعلاج حالات كورونا.

وذلك تحسبًا لتفاقم الأوضاع أو زيادة أعداد المصابين، مع التأكيد على ضرورة توفير وسائل الحماية الكافية للأطقم الطبية والعاملين بمستشفيات العزل وبالقطاع الصحي.

حيث أكد “غراب” على ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية المتبعة خلال موجة كورونا الأولى.

مشددًا على جاهزية مستشفيات كل قطاع طبي لمواجهة فيروس كورونا، وأنه تمت الإشارة لتحويل مستشفى الأحرار بالكامل لمستشفى عزل يعمل بطاقة 66 سرير عناية مركزة، و200 سرير غرفة عادية.

وكذلك على مشاركة مستشفيات جامعة الزقازيق بـ60 سرير عناية مركزة، و30 جهاز تنفس صناعي و150 سرير للحالات العادية، وأيضًا مشاركة مستشفى المبرة بـ7 أسرّة لاستقبال حالات كورونا.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى