أخبار العالم

«الصحة» تدفع بـ50 سيارة إسعاف لتأمين مليونية الجمعة بميدان التحرير

imagesCAFVT8H5قالت وزارة الصحة والسكان، الخميس، إنها خصصت 50 سيارة إسعاف لتأمين مليونية «التراجع أو الرحيل»، التي دعا إليها عدد من الائتلافات والتيارات، والأحزاب السياسية، الجمعة، بميدان التحرير.

وأكد الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي للوزارة، بأنه «سيتم تمركز 25 سيارة بمحيط ميدان التحرير، منها 15 بميدان عبدالمنعم رياض، إضافة إلى تمركز 10 سيارات أخرى بميدان (سيمون بوليفار)، والدفع بـ25 سيارة إسعاف احتياطية في شارع البحر الأعظم، ومناطق قريبة من ميدان التحرير».

وأشار «عمر» إلى أنه «سيتم تزويدهم بكميات كافية من الأدوية والمستلزمات وبفرق المسعفين، والفرق الطبية، وتقرر رفع درجة الاستعدادات القصوى فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، تحسبًا لأي طوارئ قد تحدث».

وأوضح أن «خطة تأمين مليونية الجمعة تهدف إلى التعامل مع حالات الإصابات التى قد تحدث نتيجة الحشود الجماهيرية المتوقعة، في ذلك التوقيت بكفاءة وسرعة، وعلاج حالات الإصابات البسيطة ميدانيًا دون الإخلاء إلى المستشفيات، من خلال سيارات الإسعاف المجهزة، إضافة إلى إخلاء حالات الإصابات طبقا لنوعية الإصابة ودرجة خطورتها إلى أقرب مستشفى، مع دعم هذه المستشفيات بفرق طبية إضافية للتعامل مع أى عدد من الحالات، ورفع كفاءة وسائل الاتصال والسيطرة ما بين غرفة العمليات المركزية والمستشفيات».

وأكد «عمر» أن «الخطة تهدف إلى تحديد مستشفيات الإخلاء، ورفع كفاءتها، والتنسيق بين وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة، وتجهيز فرق الانتشار السريع، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، والمستشفيات، وتأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من جميع الفصائل، والتأكد من توافر أخصائيين بأقسام الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية».

واختتم بأنه «تم رفع درجة الاستعداد بمديريات الشؤون الصحية بجميع المحافظات، وبجميع المستشفيات، وأقسام الطوارئ، ومرفق الإسعاف».

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى