أخبار العالم

الصحة تعلن عن اول اصابة لمواطن مصري بالإيبولا

وزير-الصحة

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان عن تطبيق الإجراءات الاحترازية باحتجاز مواطن مصرى يبلغ من العمر 35 عاما، سبق أن أصيب بمرض فيروس الإيبولا منذ حوالى شهرين أثناء إقامته بدولة سيراليون، وتقوم وزارة الصحة بمتابعة حالته منذ إصابته بالتنسيق مع وزارة الخارجية. ووصل المواطن الساعة 8.30 مساء يوم الخميس 25/9/2014 وكان فى استقباله بمطار القاهرة فريق كامل من أفراد الحجر الصحى، وتم نقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى حميات العباسية حيث تم حجزه بقسم العزل بالمستشفى.

وأوضح عدوى، حسب بيان منذ قليل، أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية لمتابعة المصريين بالدول التى حدث بها إصابات بمرض فيروس الإيبولا، وأن وزارة الخارجية كانت قد خاطبت وزارة الصحة لعودة المواطن العائد من دولة سيراليون منذ حوالى شهر ونصف وقامت وزارة الصحة بالرد بالموافقة على عودته بعد ظهور نتيجتين سلبيتين له طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، وأكدت وزارة الصحة أنه طبقا لتقارير وزارة الصحة بسيراليون فإنه قد شفى من المرض والمريض حاليا لا يعانى من أعراض مرض فيروس الإيبولا وحالته مستقرة. وفى إطار الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها وزارة الصحة فإنه يتم مناظرة القادمين (مصريين – أجانب) من الدول التى حدث بها إصابات بمرض فيروس الإيبولا، وذلك فى منفذ الدخول ويتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بعد الوصول وهو الإجراء الذى تم اتخاذه مع جميع ركاب الطائرة التى قدم عليها المواطن (الذى تم احتجازه احترازيا).

وتمت مناظرة جميع ركاب الطائرة والتأكد من خلوهم من أعراض المرض وسيتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بمحال إقامتهم، هذا وتؤكد وزارة الصحة أنه حتى الآن لا توجد أى حالات مشتبهة أو مؤكدة لمرض فيروس الإيبولا بمصر.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى