أخبار العالمسلايد

الصحة تقرر إلزام المتعافين من فيروس سي بالحصول على تطعيم الكبدى بي

%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC %D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%AF %D8%A8%D9%8A

أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم تعديل بروتوكولات علاج فيروس سى لتلزم المريض بالحصول على طعم الالتهاب الكبدى بى بعد التعافى من فيروس سى مباشرة.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات ، أن هناك احتمالية لإصابة مريض فيروس سى بفيروس بى، لذلك قررنا أن يحصل المريض على طعم فيروس بى عقب التعافى من فيرس سى بسوفالدى مع الدكلانزا أو أى بروتوكول علاجى معتمد من اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن مصر من البلاد التى استطاعت مقاومة فيروس سى والوصول بمعدلات الشفاء إلى مستويات متقدمة للغاية.

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور شريف راشد عضو رابطة مصنع الدواء، أن مصر الآن تحولت إلى ملتقى للشفاء من فيروس سى خاصة مع انخفاص سعر العلاج، مضيفاً أن الأدوية المحلية أثبتت فاعليتها وقدرتها على الشفاء بواقع 98% وفى مقدمتها سوفالدى ماجيكبوفير أحدث علاجات فيروس سى.

وتابع شريف راشد أن الأدوية جميعها متوفرة بمراكز علاج الفيروسات الكبدية فى العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير أدوية جديدة تحقق القضاء على الفيروس فى وقت أقل وفاعلية أكبر.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى