أخبار مصرسلايد

“لاتخرجوا من المنزل إلا للضرورة”.. الصحة توجه تحذير هام للمواطنين

الصحة توجه تحذير هام
الصحة توجه تحذير هام

وجه الدكتور وجدي أمين، مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، تحذير هام لمرضى حساسية الصدر عدم الخروج من المنزل في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة فقط.

وأكمل خلال تصريحات صحفية له، أنه لابد من ارتداء الكمامات أثناء الخروج من المنزل في ظل وجود العاصفة الترابية، تجنبًا لدخول الهواء إلى الشعب الهوائية.

الصحة توجه تحذير هام للمواطنين

وأوضح “أمين” أنه يفضل الجلوس في أماكن جيدة التهوية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، وتجنب الشعور بالاختناق، كما نصح بوضع أدوية الحساسية في الحقيبة عند الخروج، وتناولها في مواعيدها التي حددها الطبيب.

وأضاف أنه يجب شرب كمية كافية من المياه لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين، والتأكد من غلق نوافذ المنزل جيدًا لمنع دخول الأتربة والغبار في الغرف.

وتشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية المحملة بالرياح والأتربة، وحرصًا من وزارة الصحة والسكان على الحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين، قدمت لهم روشتة علاجية يمكن من خلالها الوقاية خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًا: فيديو مروع.. لحظة وفاة طفل صعقًا بالكهرباء في حمام سباحة ” صور وفيديو”

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات، لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من الفيروس، أو غيره من الأمراض المعدية.

كما استعدت وزارة الصحة والسكان للموجة الثالثة لفيروس كورونا والتي تتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم والتخوفات من زيادة الإصابات خلال الشهر المقبل، وحذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى