سياسة

الصحة: 89 مصابا حصيلة اشتباكات أحداث الكاتدرائية أمس ..وحالتا وفاة

أحداث الكاتدرائية
أ ش أ

قال الدكتور خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة صباح اليوم الاثنين انه ارتفع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت عند محيط كنيسة الكاتدرائية بالعباسية أمس إلى 89 مصابا، بالإضافة إلى وقوع حالتين وفاة .

وقال الخطيب ، في تصريحات صحفية أن المتوفى الأول لمحروس حنا إبراهيم تادرس 30 عاما ،فيما لم يتم التعرف على هوية المتوفى الثانى حتى الآن.

وأضاف انه تم نقل 52 مصابا إلى مستشفى الدمرداش ،وخرجوا جميعا من المستشفى بعد تحسن حالاتهم، فيما تم نقل 13 مصابا إلى مستشفى دار الشفا، وخرج منهم 11 مصاب ويتبقى مصاب واحد يتلقى العلاج، والأخر قد توفى.

وأضاف أن هناك مصاب واحد فى مستشفى عين شمس التخصصى، و3 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى القبطى، خرج منهم مصاب بعد تحسن حالته، وتم تحويل مصاب اخر الى مستشفى القصر الينى ،فيما يتبقى مصاب مازال يتلقى العلاج، و15 مصاب فى الزهراء الجامعى، وجميعهم مازالوا يتلقون العلاج، ومصابين اثنين فى مستشفى منشية البكرى قد خروا بعد استقرار حالتهم، ومصابين فى مستشفى الشرطة بمينة نصر مازلوا يتلقون العلاج، ومصاب واحد فى مستشفى العذراء بالزيتون تحت العلاج.. مؤكدا انه تم خروج 66 مصاب من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج واستقرار حالتهم.

وأشار إلى انه قد تم إسعاف مصابين آخرين بإصابات طفيفة بداخل سيارات الإسعاف المتواجة فى محيط الكنيسة.
كانت الاشتباكات وقعت فى محيط كنيسة العباسية أثناء تشييع جنازة جثامين القتلى فى حادث كنيسة الخصوص بالقليوبية والتى وقعت بين مسلمين وأقباط.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى