أخبار العالم

الطالب مصطفي مجدي: الببلاوي اتصل بي لمعرفة رؤيتي حول التشكيل الوزاري.. وسأرشح وزيرًا للتعليم غدًا

2013 635093486278444302 844 main

قال الطالب مصطفى مجدي، عضو اللجنة التنفيذية العليا لوزارة التربية والتعليم، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء المكلف، لتوضيح رؤيته في عدد من النقاط الخاصة بالتشكيل الجديد للحكومة، خاصة فيما يتعلق بالوزير الجديد للتربية والتعليم.

وأضاف مصطفي في تصريحات هاتفية لـ”بوابة الأهرام” أنه تحدث مع الببلاوي بشأن ضرورة فصل وزارة الشباب عن الرياضة، وأنه أبلغ رئيس الوزراء بأن ضم الوزارتين معًا أمر سلبي، لأن الرياضة ليست مقصورة على فئة عمرية فقط، وأن الببلاوي تفهم الأمر جيدا.

وتحدث مصطفي مع رئيس الوزراء بخصوص وزارة التعاون الدولي، وضرورة فصلها عن وزارة التخطيط، حيث أن الأخيرة تحتاج إلى وزير له بعد استراتيجي، بينما تحتاج وزارة التعاون الدولي إلى شخصية ذات علاقات خارجية متميزة.

وقال مصطفي: “سأتقدم غدًا بترشيحاتى الخاصة بشخص وزير التعليم إلى الببلاوي”، لكنه لم يفصح عن اسم الشخصية التي سيرشحها لتولى مسئولية التربية والتعليم.

وعلمت “بوابة الأهرام” أن أقرب المرشحين لتولى منصب وزير التعليم، إما الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، وإما الدكتور محمود أبو النصر أستاذ الميكانيكا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ورئيس قطاع التعليم الفنى بالوزارة سابقًا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى