أخبار العالم

الطب الشرعي: العميد المرجاوي استشهد نتيجة اختراق مسمار العبوة الناسفة لقلبه

العميد المرجاوي استشهد نتيجة اختراق مسمار العبوة الناسفة لقلبه

قال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، إنه «تم الانتهاء من تشريح جثمان العميد طارق المرجاوي، الذي استشهد، صباح الأربعاء، جراء الانفجارات التي وقعت أمام جامعة القاهرة»، مشيرا إلى أن «سبب الوفاة الرئيسي جاء نتيجة اختراق أحد مسامير العبوة الناسفة لتجويف البطين الأيسر للقلب، ووقوع تهتك، ونزيف حاد في التجويف الصدري للضابط الشهيد».

وأضاف «عبد الحميد» في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن «الأطباء الشرعيين استدلوا من خلال عملية تشريح جثمان الضابط الشهيد على أن العبوة الناسفة التي تسببت في مقتله محلية الصنع من مكونات بدائية، تتضمن مسامير طول الواحد منها 7 سم، وفي نهاية كل منها صامولة إلى جانب البارود، وقطع معدنية».

وأضاف أن «تشريح الجثمان أظهر أن الضابط الشهيد كان يقف في مواجهة العبوة الناسفة لحظة انفجارها مباشرة ، وأنه أصيب بثلاثة مسامير جراء التفجير ، استقرت في التجويف الصدري له».

وتابع أنه «تبين أن الجثمان مصاب بجروح تهتكية انفجارية في الرأس ومنطقة الذقن، والطرفين العلويين، والطرف السفلي الأيسر، ومنطقة الصدر».

وقال المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إن «الانفجار تسبب في حدوث كسر شرخي بعظام الجمجمة، وكسور مفتتة بالترقوة اليسرى، وعظام الأضلاع وأسفل الساق اليسرى، إلى جانب تهتك بالبطين الأيسر بالقلب، ونزيف دموي حاد في التجويف الصدري جراء استقرار 3 مسامير من العبوة الناسفة في التجويف الصدري للضابط الشهيد».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى