سياسة

“الطيب” يطالب “نجاد” باستصدار فتاوى تحرم سب السيدة عائشة وأبي بكر وعمر وعثمان

نجاد وال

طالب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد باستصدار فتاوى من المراجع الدينية تجرم وتحرم سب السيدة عائشة (رضي الله عنها) وأبي بكر وعمر وعثمان والبخاري حتى يمكن لمسيرة التفاهم أن تنطلق.

وطالب شيخ الأزهر الرئيس الإيراني بضرورة العمل على إعطاء أهل السنة والجماعة في إيران، وخاصة في إقليم الأهواز حقوقهم الكاملة كمواطنين، كما تنص على ذلك الشريعة الإسلامية وكل القوانين والأعراف الدولية.

كما طالب الإمام الأكبر بوقف النزيف الدموي في سوريا الشقيقة والخروج بها إلى بر الأمان.

شارك في المحادثات مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة، ووكيل الأزهر، وبعض أعضاء هيئة كبار العلماء.

المصدر  

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى