علوم و تكنولوجيا

العالم يترقب بشغف الكشف عن “غالاكسي S5” خلال ساعات

a325a527-0e9f-4cb9-9b59-c33c1d383826_16x9_600x338

يترقب العالم الكشف عن هاتف “غالاكسي أس 5” خلال الساعات القليلة المقبلة في مدينة برشلونة، وذلك بالتزامن مع مشاركة شركة “سامسونغ” الكورية في فعاليات مؤتمر دولي للتكنولوجيا، وبحضور صحافيين وخبراء من مختلف أنحاء العالم، فيما تزايدت حدة التوقعات بشأن مواصفات الهاتف الجديد الذي سيتم الكشف عنه.

وسيكون (Galaxy S5) الهاتف الأحدث في عائلة الهواتف الذكية في العالم عند إطلاقه، فيما يترقب السوق درجة الإقبال عليه خاصة بعد المبيعات التي كانت دون التوقعات للنسخة السابقة من “غالاكسي”، والتي يسود الاعتقاد بأنها دفعت “سامسونغ” للتعجيل في طرح هاتفها الجديد.

وبدأت العديد من الشركات حول العالم بقبول طلبات المشتركين الراغبين بالحصول على النسخة الجديدة من “غالاكسي” وذلك فور وصولها إلى الأسواق، حيث أعلن العديد من شركات الاتصالات في بريطانيا، عن قرب طرح الهاتف الجديد من “سامسونغ” وبدأت بتلقي طلبات الراغبين بالحصول عليه.

العاشرة مساء بتوقيت السعودية موعد إطلاق غالاكسي

ودعت شركة “سامسونغ” الكورية وسائل الإعلام العالمية إلى حضور مؤتمرها الصحافي في مدينة برشلونة يوم الاثنين الساعة الثامنة مساء بتوقيت إسبانيا، العاشرة مساء بتوقيت السعودية، حيث سيتم الكشف عن الهاتف الجديد وسيتم حسم الجدل بشأنه وبشأن مواصفاته.

وبحسب المعلومات التي يجري تداولها في العديد من وسائل الإعلام الغربية، وبعضها تسرب من مدينة برشلونة الإسبانية، فإن الهاتف الجديد “غالاكسي أس 5” سوف يكون مقاوماً للمياه، وهو ما يعني أن “سامسونغ” دخلت في سباق مع “سوني” التي تنفرد حالياً بالهاتف الوحيد في العالم المضاد للمياه.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء عن مصدر قريب من “سامسونغ” قوله إن الهاتف الجديد سوف يتميز بشاشة أكبر سيكون قياسها 5.2 إنش، كما سيكون أنحف من حيث السمك مقارنة مع الهاتف السابق “غالاكسي أس 4”.

وأشارت الوكالة إلى أن “سامسونغ” زودت الهاتف الجديد ببطارية أفضل تدوم طويلاً، وبكاميرا ذات مواصفات أعلى، فيما تحدثت تقارير أخرى عن أن الكاميرا الجديدة سوف تكون بقوة 16 ميغا بكسل لتكون بذلك الأقوى والأكثر دقة وتطوراً قياساً بكافة كاميرات الهواتف النقالة الموجودة في العالم.

وكانت الكاميرا الموجودة في “غالاكسي أس 4” تتمتع بدقة تبلغ 13 ميغا بكسل، فيما تتمتع أحدث هواتف “آيفون” بكاميرا ذات دقة تبلغ 10 ميغا بكسل فقط.

النسخة الجديدة تتعرف على بصمات المستخدمين

ويبدو أن “سامسونغ” دخلت في سباق ساخن مع “أبل” بشأن استخدام البصمة في الهاتف بفعالية أكبر، حيث قال تقرير لمجلة “ذا ويك” الأميركية إن “غالاكسي أس 5” سوف يتمتع بالقدرة على التعرف على بصمة صاحبه، كما سيكون لديه القدرة على التعامل مع بصمات لثمانية أشخاص مختلفين.

وبحسب التقرير فإن الجهاز سيتعامل مع كل بصمة من بصمات الأشخاص الثمانية بصورة مختلفة، وهو ما يعني أن بمقدور صاحب الهاتف أن يتيح لأفراد من عائلته أو لأصدقائه استخدام الهاتف بتسجيل بصماتهم، فضلاً عن تحديد الصلاحيات المتاحة لكل شخص منهم.

وبهذه الخاصية سيكون متاحاً للمستخدمين السماح للأطفال مثلاً باستخدام الجهاز من أجل اللعب فقط، دون تمكينهم من إجراء الاتصالات الهاتفية، أو تمكينهم من إرسال الرسائل النصية القصيرة أو استخدام بعض التطبيقات، وهو ما ستكون “سامسونغ” قد تفوقت به على شركة “أبل” وعلى أحدث هواتفها الذكية “آيفون 5 أس”.

زر الذهاب إلى الأعلى