أخبار الشرقية

العاملون بمحطات الكهرباء يعلنون امتناعهم عن العمل غداً

كتبت – هبه مختار

أعلن العاملون بعدد من محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية توقفهم عن العمل غدا السبت، والدخول فى اعتصام مفتوح، احتجاجا على قرار المهندس محمود بلبع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بعدم أحقيتهم فى ضم مدة الخدمة العسكرية لملفاتهم الشخصية وتفضيل غيرهم من زملائهم الجدد عليهم، على حد قولهم.

وأكد العاملون أن قرار اعتصامهم جاء نظرا لرفض رئيس الشركة تحقيق أبسط حقوقهم المشروعة، بعد تكرار مطالبهم بأحقيتهم فى ضم مدة خدماتهم العسكرية للملفات الخاصة بهم، وحصولهم على أحكام قضائية بهذا الحق.

وقال عبد الهادى زيدان، أحد مهندسى محطة دمياط لإنتاج الكهرباء  إنهم سيدخلون فى اعتصام مفتوح بالتعاون مع غيرهم من زملائهم فيما يقرب من 5 محطات أخرى، لحين الاستجابة لمطالبهم كاملة، ومساواتهم بمن تم ضم مدة خدماتهم العسكرية لملفاتهم الشخصية.

وأشار زيدان إلى أنهم كانوا قد قرروا الامتناع عن العمل وإعلان اعتصامهم، إلا أن الظروف التى تمر بها مصر فى الفترة الماضية حالت دون هذا القرار، موضحا أنهم اتخذوا قرار الاعتصام مرة أخرى، بعد إصدار رئيس الشركة القابضة منشوره برفضه ضم مدة الخدمة العسكرية.

وفى السياق ذاته أكد عادل مهدى أحد مهندسى محطة إنتاج كهرباء النوبارية على التنسيق مع زملائهم بكافة محطات الكهرباء، للدخول فى اعتصام مفتوح ردا على قرار رفض ضم مدة الخدمة العسكرية لملفاتهم، مشيرا إلى أنهم طالبوا كثيرا بهذا المطلب، وبالرغم من وعود رئيس الشركة القابضة بحل أزمتهم، إلا أن قراره جاء بالرفض وهو ما أدى إلى استياء لدى العاملين والمهندسين بقطاع الكهرباء.

يذكر أن المهندس محمود بلبع، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر كان قد عقد اجتماعا فى وقت سابق مع عدد من ممثلى العاملين والمهندسين بمحطة إنتاج كهرباء النوبارية، لبحث مطلبهم بضم فترة خدماتهم العسكرية إلى ملفاتهم الشخصية، وعدم اقتصارها على من أنهى خدماته العسكرية فى 1 يناير 2010، واعدا إياهم ببحث مطلبهم، إلا أن قراره جاء برفض جميع مطالبهم.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى