أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

العد التنازلي لـــ 30 يونيو يؤدي لارتفاع اسعارالسلع الغذائية بالشرقية

35F8C huqW 884298239

متابعة وتصوير | ياسمين آدم

بعد اسابيع قليله من انخفاض اسعار الغذاء وتهاونها ورضاء المواطن الشرقاوي على ثمنها ,عادت الاسعار لتفرض زيادة ملحوظه وكبيره وسط غضب وسخط من المواطنين , فارتفعت الاسعار للضعف وهذا ما لا يلبي حاجات المواطنين البسطاء بالشرقية  .

فقد لوحظ ازديادد فى اسعار اللحوم والخضروات عكس ما يتمناه المواطن المصرى ,وعلي غرار هذا زادت اسعار الفاكهه الضعف تقريبا الامر الذى ادى الى غضب المواطنين , فلنستعرض اسعار بعض السلع :-
حيث وصل سعر كيلو الفراخ ال 20 جنيها بعدما كان لم يتعدى ال 14 جنيها ,والموز ال 10 جنيهات بعد ما كان لم يتعدى ال 5 جنيهات للكيلو ,والخوخ ال 12 جنيها بعد ما كان لم يتعدى ال 4 جنيهات للكيلو
والتفاح ا الاحمر ال 20 جنيها ,التفاح البلدى ال 5 جنيهات  للكيلو لكل منهما ,والعنب ال 7 جنيهات .

كما زادت اسعار الخضروات ,حيث وصل كيلو البطاطس ال 5 جنيهات بعدما كان لم يتعدى ال 2 جنيها ,سعر كيلو الطماطم ال 3 جنيهات بعدما كان لم يتعدى سعرها ال 2 جنيها ,والفلفل ال 5 جنيهات بعدما كان لم يتعدى 3 جنيهات للكيلو , و البازنجان والكوسه ال 5 جنيهات للكيلو بعد ما كان لم يتعدى 3 جنيهات .

كما ارتفعت اسعار الاسماك والبحريات ايضا ارتفاعاً ملحوظ ,حيث تراوح سعرالسمك البلطى من 10 ال 15 جنيها للكيلو ,وتراوح سعر السمك البورى من 25 ال 35 جنيها للكيلو .

واضافت احدي المواطنات ,ان الاسعار ارتفعت بشكل جنونى وان ظروف الوطن الحالية, أدت الى ارتفاع الاسعار فى كل شئ وانها تقوم بتخزين الغذاء من الان برغم ارتفاع سعرة خشية نفاذ السلع الاسبوع المقبل الذي سيشهد تظاهرات بجميع انحاء المحافظات.

وأضاف البائعين ان الاسعار ارتفعت من تجار الجمله لخوفهم من اقتراب يوم 30 يونيو وانهم يريدون جمع اموالهم من السوق قبل ذلك الموعد ,الذي يتم فيه الاعداد لتظاهرات قد تؤدي لمشكلات كبيره بالبلاد .

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى