أخبار العالم

العربية المتحدة لحقوق الإنسان: لا يوجد اختفاء قسري في مصر

%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A1 %D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%8A

قال المستشار محمد عبدالنعيم، رئيس المنظمة العربية المتحدة لحقوق الإنسان، إن لفظ الاختفاء القسري دخيل على المجتمع العربي، ولا يوجد لدينا حالات تعنت من الشرطة، والداخلية تحقق في وقائع الاختفاء بعد تلقيها بلاغات أو شكاوى، ومعظم الحالات التي لم يستدل عليها رأيناها بعد ذلك ضمن صفوف المقاتلين في جبهة النظرة وتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا.

وأضاف “عبدالنعيم”: “من ضمن الحالات التي رصدناها في المنظمة شاب أبلغ أهله عن اختفاءه ثم اكتشفنا بعد ذلك أنه قُتل في مواجهة مع قوات الشرطة في سيناء”.

وأكد أن المنظمات الحقوقية تتواصل بشكل دائم مع قطاع حقوق الإنسان في مديريات الأمن المختلفة في المحافظات، للوقوف على حالات الاختفاء، والداخلية تتعاون معنا في البحث والتحري عن هذه الحالات، وترد على الموجود لديها في في السجون ممن صدر بحقهم أحكاما قضائية.

ودعا “عبدالنعيم” إلى التريث قبل إلقاء التهم على وزارة الداخلية، لافتًا إلى أن هناك مئات الشباب الذين يبتلعهم البحر في حالات الهجرة غير الشرعية، فضلًا عمن يموتون في الصحراء الغربية في أثناء التسلل إلى ليبيا.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى