سياسة

“العريان” لـ”90 دقيقة”: عبد الناصر لم يجبر اليهود على الخروج من مصر

2

كتب سمير حسنى

أكد الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، عضو مجلس الشورى، أن تصريحاته حول عودة اليهود المصريين إلى وطنهم، كانت تعنى عودة الفلسطينيين أولا إلى أوطانهم، مؤكدا أن مصر لم تمانع أبدًا فى عودة اليهود المصريين إذا أرادوا العودة مرة أخرى، دون تعويضات، لأن أحدا لم يجبرهم على الخروج منها.

وأضاف “العريان” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى ويذاع على قناة المحور، أنه لكى يعود الفلسطينيين إلى أرضهم، يجب أن يخرج هؤلاء الذين استوطنوا واحتلوا ديارهم.

وأكد العريان أن الهجرة العكسية لليهود ستكون ضمن اتفاقيات وليست عشوائية، مطالبًا الأوروبيين والأمريكان وروسيا بتحمل التعويضات الكافية لهم، لأنهم هم الذين صنعوا هذه الجريمة وعليهم أن يدفعوا ثمن هذه الجريمة.

وقال القيادى الإخوانى: “إن حل الدولتين يواجه صعوبات هائلة، وأمين عام الأمم المتحدة أكد أنه إذا لم نجد حلا الآن، فسينهار حل الدوليتين، ولابد أن نبحث عن حل بديل، وهو عودة الأمور كما كانت عليه قبل 70 سنة”.

وأكد العريان أن الرئيس جمال عبد الناصر لم يطرد اليهود، ولكن كان يخوفهم بعد العدوان الثلاثى، وأضاف: “ونحن الذين نستحق التعويض وليس اليهود”.

وقال: أدعوا إلى عودة اليهود، لأن البديل هو استمرار حالة الحرب مع الفلسطينيين، ولا بد من التفكير فى حل للقضية الفلسطينية، عن طريق تشجيع اليهود على الخروج من فلسطين، والبحث عن سلام عادل يعيد الأرض إلى الفلسطينيين، وليس تحقيق شعور نفسى بالكراهية فقط.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى