أخبار العالم

العريان لهيكل:تخلى عن السيجار وعصا الجولف

1918514294wer3552

نفى د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، لقاءه بأية مسئولين أمريكيين خلال زيارته الأخيرة لنيويورك والأمم، معلنا أنه كان ممثلا للبرلمان العربى بجلسة استماع عن دور البرلمانيين فى منع الصراعات وتعزيز وبناء السلام.

جاء رد العريان، بعدما ذكر الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل فى لقاء تليفزيوني له أن العريان قد التقي مسؤولين أمريكان فى زيارته للوﻻيات المتحدة اﻷمريكية.
وتابع العريان من خلال حسابه الشخصي علي موقع “فيس بوك”: “هذا ما قمت به بمشاركة ممثلين لستة أحزاب بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب خلال خمسة شهور وهم الوفد والمصرى الديموقراطى والنور والحرية والعدالة والكرامة والتحالف الشعبى.. ﻻ نريد ﻻ عداوة وﻻ صداقة مع قوى خارجية، نريد أن نبنى بمشاركة كل القوى الوطنية، سياسة خارجية على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.
وانتقل العريان للهجوم على هيكل، قائلا له: “فات الميعاد وأنت على مشارف اﻵخرة، هناك فرصة لمراجعة أمينة لحياة كانت في ظل السلطان، جرب مرة أن تتخلى عن السيجار، وعصا الجولف، والناشرين اﻷجانب، لتكون قريبا من أهلك وناسك وعشيرتك”.
وتابع: “لن يجدى الدفاع إلى آخر العمر عن احتقار الشعب باسم الدفاع عنه، ولا إضاعة 60 سنة من عمر مصر فى مغامرات وجهود تمت بدون إرادة شعبية ولا فى إطار حياة ديمقراطية، فضاعت كل اﻹنجازات التنموية والاجتماعية بسبب تغييب الإرادة الشعبية، فلم يستطع أن يقف الشعب ضد سياسات السادات ولا مبارك التى تمت فى ظل نظام (يوليو).. وباسم ثورة ضاعت بوصلتها عندما ظن الذين تصدوا لقيادتها بتفويض اغتصبوه 60 سنة محتقرين الشعب الذى ظلوا يغنون باسمه دون أن يرجعوا إليه مرة واحدة ليسألوه عن رأيه أو يحصلوا على تأييده”.

المصدر : الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى