أخبار العالم

«العريان»: مهاجمة أعضاء النيابة للنائب العام وإجباره على الاستقالة «شيء مؤسف»

%D8%AA%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%84 17أبدى الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، استياءه مما وصفه بـ«اعتداء» أعضاء النيابة العامة، على المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، في مكتبه، معتبرا ذلك «يوما حزينا في تاريخ النيابة»، ومشيراً إلى أن «مجلس القضاء الأعلى عليه دور في ضبط أداء القضاة وأعضاء النيابة».

وقال في صفحته على «فيس بوك»، الثلاثاء، إن ما حدث في دار القضاء العالي «ومهاجمة النائب العام في مكتبه من بعض أعضاء النيابة العامة، وإجباره على تقديم ورقة تفيد باستقالته باﻹكراه، شيء مؤسف ويوم حزين في تاريخ النيابة العامة والقضاء، خاصة ما يتردد عن إشهار البعض ﻷسلحتهم»، مضيفاً أنه «إن صح ذلك فالورقة باطلة وﻻ تساوى الحبر المكتوبة به».

وشدد «العريان» على أن المجلس اﻷعلى للقضاء «عليه مسؤولية كبيرة في حفظ التقاليد القضائية وضبط أداء القضاة وأعضاء النيابة، حتى يسترد المصريون ثقتهم في القضاة».

وانتقد معارضي النائب العام قائلاً: «قلة تمارس السياسة، وتتصرف بدون مراعاة لتقاليد عريقة، رغم أن بعضهم ينتسب ﻷسر قضائية، أساءت إلى الجموع الغفيرة من القضاة الشرفاء، وﻻ يصح أن يمر الحادث دون محاسبة أمام التفتيش القضائي كي تستقيم اﻷمور». مختتماً بقوله إن «الشعب يريد أن يستمع إلى صوت وضمير قضاة مصر».

وأعلن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، مساء الإثنين، استقالته من منصبه، مؤكداً أنه سيطلب من المجلس الأعلى للقضاء، العودة إلى منصة القضاء عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور، الأحد المقبل.

يأتي هذا القرار بعد اعتصام المئات من أعضاء النيابة العامة أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي للمطالبة برحيله.

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى