أخبار العالم

«العريفي» يدعو لمقاطعة «ام بي سي»: مشاهدتها حرام

 

 2012-1-9-erge

طالب الداعية الإسلامي السعودي، الدكتور محمد العريفي، بمقاطعة قنوات «MBC»، متهمها بالفساد

ووّجه رسالة قائلًا: «أصحاب الفنادق والشقق: رمضان جاء، كن مفتاحاً للخير، لا تأثم بما يشاهده النزلاء أجمع العلماء على تحريم مشاهدة قنوات الفساد».

وقال «العريفي»، في صفحته الشخصية بـ«فيس بوك»، الاثنين: «وجاهدهم به جهادًا كبيرًا، الجهاد بالكلمة هي أول طريق الإصلاح ومقاومة الفساد، ومن المنابر المشهورة بالفساد قنوات «ام بى سى» و(إل بى سى) و(العربية) و(روتانا)، فمقاومة نشاطها وأهدافها من الجهاد في سبيل الله، فجاهدوهم جهادًا كبيرًا، فإن القائمين عليها والممولين لها من الجناة على الأمة» .

وتابع: «ومعلوم أن الأموال المكتسبة بالحرام ونشر الفساد حرام وسحت من أخبث المكاسب وكذلك على أصحاب هذه القنوات مثل آثام من أضلوهم بالشبهات وأفسدوهم بالشهوات، وعلى هذا لايجوز لأصحاب المؤسسات وشركات الإعلان في هذه القنوات الخبيثة، لأن الإعلان فيها من أهم مواردها التي تعتمد عليها في بقائها، وفى جذب المشاهدين لها الذين كثرتهم مجال التنافس بين هذه القنوات، وعلى هذا فيجب على هذه الشركات والمؤسسات التي يملكها المسلمون مقاطعة هذه القنوات، لأن الإعلان فيها إعانة على الإثم والعدوان».

وتابع: «فلمن يمد هذه القنوات بإعلاناته ينل حصته من آثامهم، ولأصحاب هذه القنوات نصيب من قوله: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون 11 ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون)، فجاهدوهم أيها المصلحون».

وواصل: «وكذلك تحرم المشاركة في المسابقات التي تقيمها هذه القنوات، وتستغل بها بساطة عقول الجماهير، وما هذه المسابقات إلا حيلة خبيثة لابتزاز أموال السذج، وفى ذلك ظلم وهم لا يشعرون، مع ما يصبهم من شر بمتابعة برامج هذه القنوات فيخسرون قدرًا من دينهم ودنياهم، فاتقوا الله أيها المسلمون وتوبوا إلى الله جميعًا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى