أخبار مصرسلايد

أشياء لن تتمكن من فعلها مع العملة البلاستيكية الجديدة

العملة البلاستيكية الجديدة
العملة البلاستيكية الجديدة

العملة البلاستيكية الجديدة.. ينتظر المصريون موعد نزول العملة البلاستيكية الجديدة، والتي كان قد أعلن عنها البنك المركزي أنها ستصبح متوفرة في شهر نوفمبر المقبل.

وتتميز العملات البلاستيكية بعدة مميزات منها أنها صديقة للبيئة فهي مصنوعة من مادة البوليمر، وبالتالي ستكون آمنة في الاستخدام عن العملات الورقية المتداولة حاليا.

العملة البلاستيكية الجديدة

ولكن هناك بعض الأشياء التي لن يتمكن المصريون من فعلها مع هذه العملات البلاستيكية الجديدة كالتالي:

لصق العملة

لن يتمكن المواطنين من لزق العملة في حالة تمزقها، بسبب كونها مصنوعة من مادة البوليمر، التي تشبه مادة البلاستيك المصنعة منه المواسير الصحية.

الكتابة عليها

ستختفي عادة الكتابة على العملات مثل السابق، ولكن ذلك الأمر سيختفي تماما في العملة البلاستيك الجديدة.

كرمشة العملة

لن يصبح من السهل طي العملات البلاستيكية مثل العملات الورقية، ولكن يمكن طيها بشكل متناسق فقط.

لا تتأثر بالغسيل

ينسى كثيرون العملات الورقية في جيوب ملابسهم، ثم يضعونها بعد ذلك دون قصد داخل الغسالة، ما يؤدي إلى تلف العملة أو اهترائها تماما، أما في العملة البلاستيكية الجديدة فستكون آمنة تماما مع المياه ولن تتأثر بالمياه،”مش هتبوش في الغسيل”.

شاهد أيضًا: أعلى من المعدلات الطبيعية.. الأرصاد تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحارة

كوي النقود

لن يتمكن الكثير من كي العملات البلاستيكية مثلما كان يحدث في السابق مع العملات الورقية، إذ إن ذلك سيؤدي إلى تلفها تماما “هتسيح”.

بل أصابع اليد لعدها

أحد الأشياء التي لن يتمكن المصريون من فعلها مع العملة البلاستيكية الجديدة، هي “بل أصبع اليد لعدها” مثلما اعتادوا مع العملات الورقية المتداولة، بسبب سطحها أملسا.

عدم استبدالها من البنك المركزي

لن يكون المصريون في حاجة لاستبدال العملات البلاستيكية بأخرى جديدة من البنك المركزي، مثلما اعتادوا مع العملات الورقية الحالية التي تهتريء مع الوقت، وذلك بسبب مادتها المتينة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى