أخبار الشرقية

العوا: العصيان المدني سيوقف مسار التحول الديمقراطي

0c9988947de25cea13734bd94b85d6c4سليم العوا
حذر الدكتور محمد سليم العوا -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- من الدعوات التي انطلقت من طلاب الجامعة الامريكية وعدد من القوي السياسية للعصيان المدني يوم 11 فبراير الجاري والتي وصفها بانها ستوقف مسار التحول الديمقراطي السليم وتسليم السلطة كاملة من المجلس العسكري إلي سلطة مدنية منتخبة خلال ثلاث اشهر من الان مضيفا “أن هؤلاء هم الطرف الثالث كما وصفهم لانه يريدون لمصر الفوضي والعودة الي نقطة الصفر”.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي عقد مساء الثلاثاء باسوان في ختام برنامج زيارته للمحافظة.
واعتبر العوا أن انتخابات رئاسة الجمهورية بانها المشهد الاخير لاستلام السلطة من المجلس العسكري وسنقول له شكرا اديت ماعليك وعد الي ثكناتك.
ووجه دعوة إلي الشعب المصري لعدم الاستجابة لدعوات العصيان المدني واعتبرها مؤامرة تحاك ضد مصر من قبل ثلاث قوي ضالعون في الأحداث التي وقعت مؤخرا أولهم سجناء طرة الذين تم تفريقهم مؤخرا في زنزانات مختلفة وهم كانوا العقل المدبر لهذه الأحداث، والطرف الثاني هم المجموعة التي تلقت اموالا من الخارج وتم إنفاقها داخل البلاد دون معرفة خط سيرها، والطرف الثالث هو إسرائيل.
واضاف ان المجلس العسكري ادي ماعليه بكل امانة نافيا الاتهامات التي وجهت اليه بانه عميلا لنظام مبارك واعتبر انهم اجتهدوا علي قدر امكانياتهم واصابوا في العديد من المواقف والقضايا الوطنية.
وطالب الشعب الانتظار للمدة المتبقية للمجلس العسكري لمدة 3 اشهر من اجل افساد كافة محاولات الوقيعة والفتن التي تحاك بمصر.
المصدر: الاسبوع اونلاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى