أخبار الشرقية

العوا: نأمل فى تقديم الانتخابات الرئاسية إلى إبريل المقبل

كتب – أ ش أ

أعرب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن أمله فى تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية إلى أبريل المقبل، وهو الموعد الذى سبق وأن اقترحه من قبل، مشيرا إلى أنه على يقين من أن الانتخابات ستجرى فى أحد موعدين إما 30 أبريل أو 30 يونيو القادمين.

ورأى العوا خلال لقاء جماهيري في مركز منوف بمحافظة المنوفية الليلة الماضية، ضرورة أن يكون هناك مرشح إسلامي واحد لكي لاتتفتت الأصوات، منوها بأن ثورة 25 يناير أسقطت الكثير من رموز الفساد في عهد الرئيس السابق حسني مبارك كما هناك البعض في طريقهم للسقوط.

وأكد الدكتور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال اللقاء الجماهيرى، أنه من حق كل مصرى فى أن يتظاهر أو يعتصم دون أن يقوم بتعطيل المصالح العامة وهو حق مكفول لكل فرد من أفراد الشعب المصرى.

وردا على بعض الاستفسارات حول ملامح برنامجه الانتخابى، أكد العوا أن أول شىء سيسعى لتحقيقه هو إعادة اكتشاف الإنسان المصرى وتنمية الروح الأصلية للشعب المصرى، التى تجلت فى فترة الثورة ثم العمل على تطبيق دولة القانون، حيث يوجد فى مصر ما يقرب من 12 ألف قانون أغلبها لايطبق والعمل فورا على تنفيذ برامج تعليم متطوره وتقديم خدمات طبية مناسبة وتطوير المستشفيات، وإنشاء رقابة على شركات الأدوية والقيام بحملات توعية لكى يعرف الكل حقه فى العلاج والتعليم.

وشدد على أن المحور الاقتصادى من أساسيات برنامجه الانتخابى، حيث سيقوم بتدعيم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للقضاء على قطاعات عريضه من البطالة، مشيرا إلى أن أحد المحاور الأساسية فى برنامجه هو السياحة، لأن مصر تحصل على نسبة بسيطة جدا مما تستحقه من حجم السياحة فى العالم.

 المصدر :التحرير 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى