أخبار الشرقية

عمال الغزل والنسيج بالصالحية الجديدة يطالبون محافظ الشرقية بحل أزمتهم‏

18939_660_604811

كتب | ثروت القرم

يشكو العاملون بمصنع «نورميداس» و «نورا تكس» و «الهادي تكس» للغزل و النسيج بالصالحية الجديدة من ضياع حقوقهم بعد فترات عمل تصل إلى 18 عاما لدى مالكه رجل الأعمال «مجدي على عبده المر» .

يقول «محمد أحمد» ، أحد العاملين بقسم الصباغة بالمصنع ،توقف المصنع عن العمل منذ أكثر من عامين و لم نتقاضى أجر الأربعة شهور الأخيرة في العمل وعندما ذهبنا إلى شركة التأمين لم نحصل على مستحقاتنا ، مع العلم أوراقنا الأصلية موجودة بالمصنع .

و قال «أحمد على أحمد» ، عامل سابق بالمصنع ، نحتاج لمساعدة «محمد سعفان» وزير القوى العاملة – ابن مركز الحسينية – لرد حقوقنا الضائعة .

و عقب زميله «صلاح عبدالعزيز» استخدمت إدارة المصنع سياسة الفصل التعسفي دون حسيب أو رقيب ، مؤكدا أنه من أمن الحساب أساء الأدب .

و قال «عطية محمد عطية» ، عامل سابق بالمصنع ، اضطر الكثير منا للعمل سائق توك توك أو عامل دليفري او غيرها من المهن التي لا نشعر معها بالأمان .

و طالب العمال ، اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، بالتدخل و إعطاء قرار فوري بصرف مكافأة نهاية الخدمة والتأمين ، مشيرين إلى تهرب مالك المصنع من اللقاء الذي كان مقررا له اليوم  الاثنين لبحث أزمتهم .

زر الذهاب إلى الأعلى