أخبار مصرسلايد

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون متحور كورونا الجديد

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون
الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون .. صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة مؤكداً أن أن معظم الإصابات بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” تكون شائعة بين الفئات الأقل في معدل التطعيم.

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون

وذلك استناداً على ما وصل إليه الباحثين في جنوب أفريقيا وحول العالم، حيث يعكفون على إجراء الكثير من الدراسات والأبحاث لفهم طبيعة المتحور الجديد، ومن المفترض أن يتم نشر نتائج تلك الدراسات ومشاركتها مع كل دول العالم عقب الانتهاء منها.

طريقة التصدي لمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”

وفقاً للتوصيات الواردة من منظمة الصحة العالمية، أكد عبد الغفار أنه من الضروري تلقي اللقاح للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الإصابة بمتحور كورونا.

كما تحد من انتشاره وتخفف من الأعراض المصاحبة له، والجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أنه يتاح الكشف عن الإصابة بهذا المتحور من خلال تقنية الـ PCR المعتمدة.

وتعليقاً على الوضع الوبائي على الصعيد المحلي، اجتمع خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزارة الصحة ووزير التعليم العالي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للوقوف على الموقف الحالي.

الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون
الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأوميكرون

ومناقشة الاتفاقيات المتعلقة بتوريد واستهلاك لقاحات فيروس كورونا المستجد، إذ أشار أنه تم توريد حوالي 98.4 مليون جرعة لقاح من كل أنواع اللقاحات سواء كانت تامة الصنع أو في صورة مادة خام من أجل تصنيعها على الصعيد المحلي.

جهود الدولة في توفير اللقاح

الجدير بالذكر أن إجمالي الجرعات التي تم استخدامها على الصعيد المحلي حوالي 48 مليون جرعة أولى وثانية كما تتوافر 51 مليون جرعة جاهزة الاستخدام.

وفيما يتعلق بموقف التطعيم للفئات العمرية الأقل من 18 عاماًـ فقد أكد الوزير أنه تم تسجيل حوالي 512 ألف شخص تلقى التطعيم منهم بالفعل حوالي 261.5 ألف شخص.

اختتم حديثه مؤكداً أن الدولة ما زالت مستمرة في توفير كل سُبل التنظيم والدعم لتوفير اللقاحات لكل المواطنين، فضلاً عن التوسع في الأماكن المقررة لأخذ اللقاح، كما يتم توفير القوافل الطبية التابعة لحملة “معاً نطمئن” والتي نجحت في تطعيم ما يعادل 1.5 مليون مواطن.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى