أخبار الرياضة

الفارق بين المؤتمر الصحفي في الأهلي والزمالك

Capture

في أي نادٍ على مستوى العالم عندما يقرر المسؤولون عقد مؤتمر صحفي لتقديم مدير فني جديد يكون الحديث عن الجهاز الفني نفسه وأسباب اختيار الجهاز المعاون والتحديات المستقبلية خلال الفترة المقبلة، هذا ما نراه دائما في أي مؤتمر صحفي بالأندية الأوروبية.

صباح اليوم السبت قرر قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك عقد مؤتمر صحفي لتقديم المدير الفني الجديد، حسام البدري مع القلعة الحمراء ومؤمن سليمان مع القلعة البيضاء.

وتولى البدري القيادة الفنية للمارد الأحمر خلفا للمدرب الهولندي مارتن يول، بينما تقلد سليمان منصب المدير الفني بصورة رسمية بعد التتويج بالكأس والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

البداية مع المؤتمر الصحفي الخاص بالنادي الأهلي، الذي شهد تنظيم راق من قبل المسؤولين على المؤتمر، يجلس على المنصة ثلاثة أشخاص فقط البدري المدير الفني، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة وياسر أيوب مدير قطاع الإعلام بالقلعة الحمراء.

بدأ المؤتمر بكلمة تقديمية من ياسر أيوب ثم تحدث حسام البدري بصورة مقتضبة عن تعيينه كمدير فني للأهلي في ربع ساعة تقريبا وتحدياته خلال الفترة المقبلة، موجها الشكر لمجلس إدارة القلعة الحمراء، والجهاز الفني السابق بقيادة مارتن يول.

بعدما أنهى المدير الفني للأهلي حديثه ترك كلمة صغيرة لسيد عبد الحفيظ بعدها تم منح الفرصة للصحفيين من أجل توجيه أسئلتهم فيما يتعلق بالفترة المقبلة داخل القلعة الحمراء ليتم الإجابة عليها حتى فرغ الجميع من أسئلته، صعد جميع أعضاء الجهاز الفني على المنصة وتم التقاط صورة بقميص الأهلي مدونا عليه اسم كل فرد لينتهي المؤتمر الصحفي عند هذا الحد في مشهد حضاري.

في المقابل ظهر مؤتمر الزمالك بصورة عشوائية للغاية، رئيس النادي مرتضى منصور يتحدث لمدة نصف ساعة تقريبا وحده عن كافة شئء قبل تقديم الجهاز الفني الجديد، يهاجم مدربين سابقين في الزمالك والأهلي، بالإضافة إلى الحديث عن صفقات للمارد الأحمر وسب للعديد من الأشخاص بدون أي داع.

من المفترض أنه مؤتمر صحفي لتقديم مؤمن سليمان في منصبه الجديد، ولكن الشخص المعني بالمؤتمر لم يتحدث إلا دقيقة واحدة تقريبا، وكذلك جميع أعضاء الجهاز الفني، والوقت كله تحدث فيه رئيس النادي عن أمور خارجية، وبالطبع لم ينس مهاجمة الأولتراس كما يفعل دائما.

المنصة تواجد عليها جميع أعضاء الجهاز الفني بالكامل، وبعدما انتهى مرتضى من حديثه بدأ يقدم الجهاز فردا فردا وعندما ينادي على اسمه يقف ويقول كلمته، والجميع تحدث في خمس دقائق تقريبا، ثم عاد الميكروفون إلى رئيس الزمالك ليواصل حديثه في جميع المواضيع.

وبعدما انتهى مرتضى من كلمته وقبل أسئلة الصحفيين ترك المؤتمر وغادر رغم أنه يسمى “مؤتمر صحفي”، للأسف مشهد المؤتمر الصحفي يسئ إلى الزمالك بصورة كبيرة، كان من المفترض أن يخرج بشكل أفضل من ذلك بكثير.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى