سلايدصحة

تعرف على الفاكهة التي تحمي من مرض مؤمن زكريا النادر

مرض مؤمن زكريا

كان قد أعلن مؤمن زكريا لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن تعرضه لإصابة بمرض نادر وهو التصلب المتعدد، ويؤدي في كثير من الأحيان إلى الإنهاك.

ويقوم جهاز المناعة في الجسم بإتلاف الغشاء المحيط للأعصاب ، والذي يؤثر سلبًا على عملية الاتصال ما بين الدماغ وباقي أعضاء الجسم.

وأعراضه مختلفة ومتنوعة حسب شدة الإصابة ففي الحالات الصعبة يفقد المرضى القدرة على المشي والتكلم وأحيانا يصعب التشخيص في الحالات الأولى له.

ومن المفترض أن يحرص الفرد على تناول طعام بشكل منتظم ، حيث أحيانا ما لا يدرك أهميته أو قيمته الغذائية ، وهو ما ينطبق على قشر التفاح.

 

حيث أثبتت الدراسات أن التفاع أو قشر التفاح يغنيك عن الذهاب للأطباء، وفوائدهما عديدة حيث تشاعد على حماية الجسم من أمراض القلب.

وتحمي الجسم من الإنهاك، تمنع إتلاف الغشاء لمحيط بالأعصاب، وتحتوي قشور التفاح على مركب كيميائي يساعد في إصلاح الخلايا العصبية يوقف تفشي المرض.

كما يعزز صحة العيون من خلال خفض خطر الإصابة بالجلوكوما، ويمنع تسوس الأسنان ويقلل من خطر الإصابة بالإلتهاب، ويحتوي على حمض أورسوليك الذي يحمي القلب من التصلب المتعدد وهو مرض مؤمن زكريا.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى