أخبار الشرقية

الفرحة ترتسم على وجوه طلاب الثانوية بالشرقية

امتحنات الثانوية

ارتسمت اليوم البهجة والسرور على وجه طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الشرقية فى أول أيام الامتحانات، وأكد الطلاب أن امتحان اللغة العربية كان فى مستوى الطالب المتوسط.

وأعرب محمد سامى وثريا السيد وعمر محمود وأحمد العزيز عن سعادتهم بأسئلة اللغة العربية، مؤكدين “أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، وكان موقعا، حيث جاء معظمه من التوقعات التى نشرت فى وسائل الإعلام والصحف القومية خاصة موضوع التعبير الذى كان من المتوقع أن يكون عن الأحداث الجارية التى تشهدها مصر خاصة ثورة يناير ومكافحة الفساد.

ومن جانبه أكد محمود العرينى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أنه أدى اليوم 24658 طالبا بالمرحلة الثانية أمام 88 لجنة على مستوى المحافظة، وعدد المراقبين ورؤساء اللجان 5934 مراقبا، كما أكد على توفير الرعاية الصحية لكل لجنة ومنع المحمول من اللجان.

وأضاف العرينى أنه تم مراعاة البعد الاجتماعى هذا العام للمراقبين، وتم انتداب 85% من مراقبى اللجان من محافظات لصيقة، و15 % تم تجهيزها باستراحات لاستقبالهم إلى جانب تجهيز استراحات للقوات المسلحة.

وفى سياق متصل خرج طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية من امتحان مادة اللغة العربية فى سعادة غامرة ظهرت على وجوه بعض الطلاب بعد الانتهاء من أداء الامتحان، وأكد معظم الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ولم يكن به أى تعقيدات أو أسئلة من خارج المقرر الدراسى.

وجاء موضوع التعبير ليتحدث عن كيفية الانتصار على الظلم والفساد وتلاحم عنصرى الأمة من مسلمين وأقباط، وطلب واضع الأسئلة من الطلاب كتابة ستة أسطر للمطالبة من الشباب الحفاظ على روح الوحدة الوطنية لبناء مصر جديدة.

وأكد الطلاب عن وجود صعوبة فى سؤال النصوص وسؤال النحو وبخاصة إعراب كلمة ألف فى النص، حيث أكد الطلاب أن المدرسين أنفسهم اختلفوا فى إعراب الكلمة، فمنهم من أكد أن إعرابها نائب مفعول به، وآخرون أكدوا أنها تمييز فى حين أكد البعض الآخر أنها مفعول به.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى