أخبار العالم

الفريق أول صدقى صبحى يشهد تخريج دفعة جديدة من الضباط الاحتياط

الفريق صدقى صبحى

متابعة | شيماء عزت

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة145ضباط احتياط دفعة اللواء محمد عبد الغنى المعداوى .

بدأت مراسم الإحتفال بعرض للمهارات الفنية في استخدام السلاح اظهر المستوي المتميز الذي وصل اليه الطلبة في تنفيذ حركات التعليم الاولي بإستخدام السلاح وبدونه .

قدم الطلبة عرضا رياضيا نفذوا خلاله عدد من التمارين والمهارات الرياضية التي تمارس بشكل يومي ، كما استعرضت مجموعة اخري من الطلبة مهاراتهم في اساليب الكونغوفو والكاراتيه أظهرت المهارة العالية التي اكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية .

قدم الطلبة عرضا لمهارات الاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم وعبور الموانع المرتفعة عكست مستوي الاعداد البدني وقوة التحمل العالية التي تمثل الركيزة الاساسية لبناء الفرد المقاتل القادرعلي تنفيذ اصعب المهام تحت مختلف الظروف .

اختتمت العروض بالعرض العسكرى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام . اعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة [145] ضباط احتياط والتى بلغت نسبتها (100% ) ،ثم أعلن اللواء خيرت محمد بركات مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين . كما قام الفريق اول صدقى صبحى بتقليد أوائل الخريجيين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق علي منحه لهم السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية تقديراً لأداءهم المتميز خلال فترة الدراسة فى الكلية وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى اللواء عبدالمنعم عبدالحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة اشار فيها الي الدعم الدائم والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير الكلية في شتي المجالات الذى كان له الأثر الفعال في وصول الكلية للمستوى الراقي والمتميز كي تؤدي رسالتها التعليمية في اعداد وتأهيل الضباط الاحتياط الذين شهد التاريخ بدورهم المؤثر والفعال في السلم والحرب.

وفي نهاية الاحتفال هنأ الفريق أول صدقى صبحى الضباط الجدد بتخرجهم وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة كضباط مقاتلين يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وحماية شعبه العظيم .

وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن كلية الضباط الاحتياط مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية يشكلون ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بنخبة من افضل شباب مصر المؤهلين علميا وعسكريا لتلبية احتياجات القوات المسلحة وافرعها الرئيسية في كافة التخصصات بما يمكنها من اداء المهام المكلفة بها ، ودعم جهودها فى خدمة الوطن والمواطنين.

واشار الي ان التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم الفعال ووقوفهم على قدم المساواة مع أقرانهم من الضباط العاملين فى تحمل المسئولية بكل الشجاعة والتضحية وتنفيذ اصعب المهام للحفاظ علي امن الوطن واستقرارة وحماية امنه القومي .

وطالب القائد العام للقوات المسلحة الخريجون الجدد بالتمسك بالقيم والمبادئ الراسخة للعسكرية المصرية العريقة التي جسدت عبر تاريخها اسمي معاني الشجاعة والوطنية لخير اجناد الارض الذين ايدهم الله لحماية الشعب المصري العظيم جيلا بعد جيل .

كما قدم الفريق صدقي صبحي التحية والتقدير لاسر الخريجين علي ما تحملوة من جهود واعباء جسام لبناء اجيال قادرة علي التضحية والعمل والعطاء من اجل مصر .

حضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الدولة لشئون الشباب والرياضة وفضيلة الاستاذ الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظ الاسماعيلية ورئيس هيئة قناة السويس وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط واسر الخريجيين.

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى