ثقافة و فن

الفنانة صباح تحتفل بعيد ميلادها الـ87

 

صباح

الشحرورة،شمس الشموس، إمبراطورية الأغنية اللبنانية ، الأسطورة ، الصبوحة كل هذه الألقاب أطلقت على الفنانة اللبنانية صباح ، فهي فنانة عصامية استطاعت أن تحفر اسمها في تاريخ السينما المصرية .

ويعيدنا اليوم شريط ذكريات زمن الفن الجميل، بالتزامن مع عيد ميلاد الشحرورة الـ87، فقد استطاعت أن تحافظ على نجاحها طوال مشوارها الفني، بالإضافة إلى الحفاظ على أناقتها و جمالها و رشاقتها منذ ظهرت في سماء الفن و حافظت على صورتها الجميلة في أذهان معجبيها إلى الآن حيث قالت “أتمنى أن اخسر ثروتي لكن لا اخسر جمالي و أناقتي ” .

وتوالت بطولاتها السينمائية حتى بلغت 85 فيلما التي شاركت فيهم مع كبار الفنانين في ذلك الوقت منهم رشدي اباظة، فريد الأطرش , عبد الحليم حافظ , احمد مظهر , محمد فوزى , و قدمت 27 مسرحية لبنانية , و 3000 أغنية ما بين مصرية و لبنانية .

كما اشتهرت صباح بكثرة زيجاتها ووصل عدد أزواجها الى 9 منهم “نجيب شماس” وأنجبت منه ابنها “صباح شماس ” و استمر الزواج 5 سنوات , خالد بن سعود بن عبد العزيز ال سعود ,عازف الكمان أنور منسي و أنجبت منه ابنتها “هويدا ” و استمر الزواج أربع سنوات ,المذيع احمد فراج , الفنان رشدى اباظة , الفنان يوسف شعبان , النائب يوسف حموده , الفنان وسيم طيارة , الفنان فادى لبنان .

و كانت ترى أن أزوجها يستغلون شهرتها و ثروتها لمصالحهم و كانت تقول أنهم كانوا يسمونها “مدام بنك ” لأنها تنفق المال بغير حساب على من تحب .

وقامت المطربة اللبنانية كارول سماحة بتقديم سيرتها الفنية من خلال عمل درامى بعنوان “الشحرورة ” و الذي عرض على القنوات الفضائية منذ ثلاث أعوام .

9998305789

domain-3c327cb15e

129527h2f2

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى