ثقافة و فن

الفنان عادل إمام : مصر استردت عافيتها بعد 30 يونيو وأشكر دولة الإمارات لموقفها المشرف

SMS-NEWS-

أكد الفنان عادل إمام أن الثقافة عنصر ضرورى لتقدم الشعوب ونهضة الأمم وأن الأموال لا يمكن لها أن تؤثر فى الشعوب تأثير الثقافة.

وقال الفنان عادل إمام -فى ندوة له خلال فعاليات معرض الشارقة للكتاب مساء اليوم (الخميس) وحضرها حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى وأدارها نادر عدلى الكاتب الصحفى بالأهرام، وحضرها الشاعر فاروق جويدة والإعلامى حمدى قنديل ولفيف من المثقفين والإعلاميين-: “اعطنى شعبا مثقفا أعطيك حضارة ورقيا، وهذا ما أدركه الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة فسعى له بكل قوة وإخلاص”.

وأضاف: “أحيى دولة الإمارات وحكامها على موقفهم المشرف الذى اتخذوه تجاه مصر، أنا جئت لكم من وطن يعانى لكنه قوى”.

وأوضح أن مصر استردت عافيتها بعد أن خرج الشعب فى 30 يونيو، وقال كلمة (لا) وانحازت القوات المسلحة وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جموع الشعب، مشيرا إلى أن القوات المسلحة دائما ما تقف مع الشعب وإرادته.

وأكد أن مصر والمصريين لديهم من الموروثات الثقافية العظيمة والقديمة أيضا ما يستطيعون بها أن ينهضوا وينعموا بالرخاء والاستقرار، موضحا أن الديمقراطية طريق طويل وصعب وهى لا تأتى بقرار ولكنها تتأتى بتفاعل اجتماعى لا بد منه كى تتحقق الديمقراطية وهى ليست وليدة ليلة وضحاها. وقال الفنان عادل إمام، إن هناك هجمة شرسة تتعرض لها المنطقة العربية وأن هناك مؤامرات تحاك ضد هذه المنطقة، داعيا الجميع شعوبا وحكاما إلى التكاتف لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة والصعبة من عمر الأوطان.

وقال إمام، إنه سيسعى كى يؤرخ للفترة من 2011 والسنوات الثلاثة التى تلتها بالكوميديا التى أكد أنها ستكون سوداء نظرا لما شابتها من أحداث مضحكات لكنه ضحك البكاء حتى خرج الشعب المصرى وقال كلمته فى 30 يونيو.

وأكد الفنان عادل إمام، أنه عندما قدم الإرهاب فى أعماله وأفلامه لم يكن يتنبأ بل كان يرصد واقعا عايشته مصر فى التسعينيات، مشددا على أهمية أن يتمتع الفنان والناقد والكاتب بحق أصيل فى حرية الإبداع، حيث إنه لا وصاية على الفن أو الإبداع.

وأكد أن الشعوب التى بلا فن هى فى الحقيقة شعوب بلا ضمير، مؤكدا ضرورة أن يتمتع الفنان بالحرية كى يستطيع أن يحلق فى آفاق الإبداع العالية دون خوف أو قيد.

وقال، إن الفن المصرى عظيم ومازال قائما وقويا وأن السينما بدأت فى النهوض مرة أخرى بعد أن أصيب بشلل تام فى الفترة الماضية السوداء.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى