ثقافة و فن

الفولكلور المصرى يشارك فى اليوم الإفريقى باليونان

 

130314200032-samsung-s4-620xb_2

فى إطاراحتفال السفارات الإفريقية فى اليونان بيوم إفريقيا، شاركت السفارة المصرية فى أثينا بالمهرجان الإفريقي الثاني عشر للثقافة والفنون، حيث افتتح السفير طارق عادل، سفير مصر فى اليونان وعميد السفراء الأفارقة المهرجان بكلمة أكد فيها على الأهمية المتزايدة للمهرجان كنافذة لليونان على الثقافات الإفريقي المتنوعة.

وأشار إلى أن المهرجان، يتزامن هذا العام مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً، على إنشاء منظمة الوحدة الإفريقية والتى تحولت إلى اتحاد يجمع الدول الإفريقية

وحضر الافتتاح عن الجانب اليونانى، ديميتريس كوركولاس، نائب وزيرالخارجية اليوناني، وعدد من المسئولين بوزارات الخارجية والثقافة والأمن العام.

وتميز المهرجان هذا العام، بمشاركة 23 سفارة وقنصلية فخرية واتحاد جالية إفريقية، وهى أكبر مشاركة في تاريخ المهرجان وخصصت السفارة المصرية جناحاً لعرض المنتجات والأطعمة المصرية، كما نظمت عروضا فنية فلكورية متنوعة حازت على إقبال واهتمام خاص من قبل الزائرين.

ووصل عدد زائري المهرجان، إلي ما يزيد عن خمسة آلاف زائر، وهذا يؤكد الأهمية المتزايدة التي يكتسبها مهرجان إفريقيا في اليونان.

جدير بالذكر، أن ريع المهرجان يذهب بالكامل للمنظمات الخيرية اليونانية التي تعمل في مجال إغاثة اللاجئين ومساعدة الأجانب الوافدين من القارة الإفريقية، كمساهمة من السفارات والجاليات الإفريقية في خدمة جالياتها والمجتمع المدني.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى