أخبار العالم

”القسام”: قتلنا 52 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب على غزة

1_20147209618

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة ”حماس” مسئوليتها عن قصف تل أبيب والقدس بالصواريخ ردا على العدوان الإسرائيلي وهدم منازل الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدة أنها قتلت 52 جنديا إسرائيليا في اشتباكات مع مقاتليها وجها لوجه وقنصت 11 ودمرت 36 ألية عسكرية منذ بدء الحرب البرية مساء الخميس الماضي.

وقالت كتائب ”القسام”- في بيان عسكري اليوم- إنها قصفت تل أبيب بصاروخين من طراز ”إم75” محلية الصنع ، وقصفت القدس بأربعة صواريخ من نفس الطراز ومدينة أسدود شمال القطاع بخمسة صواريخ ”جراد”.

وأشارت في بيان آخر إلى أنها فجرت عبوة شواظ في دبابة ”ميركافا” شرق حي التفاح (شرق مدينة غزة) وأصابتها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها بالكامل وأنها قصفت الآليات العسكرية أثناء محاولتهم سحبها.كما استهدفت دبابة ميركافا أخرى شمال بيت حانون (شمال القطاع) بقذيفة ”آر بي جي”.

وقالت كتائب القسام إنها ”أحصت منذ بدء الحرب البرية قتل مجاهديها لـ52 جنديا في الاشتباكات المباشرة، بينهم ضباط كبار، وأن هذا العدد لا يشمل القتلى الذين تكتم عليهم العدو في آلياته المستهدفة”، وأنها دمرت 36 آلية عسكرية واستهدفت أماكن تحصن القوات الخاصة بـ35 قذيفة و33 عبوة وقنصت 11 جنديا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى