أخبار العالم

القضاء على مجموعة إرهابية خلال محاولة اقتحام حاجز أمنى بالشيخ زويد

القضاء على مجموعة إرهابية خلال محاولة اقتحام حاجز أمنى بالشيخ زويد

أحبطت قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثاني الميداني محاولة إرهابية لاقتحام أحد الحواجز الأمنية بقطاع الشيخ زويد بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة ربع نقل، تصدى لها أحد أفراد قوة تأمين الكمين باستخدام قذيفة آر بي جي أصابتها إصابة مباشرة أسفرت عن تدميرها على الفور.

واشتبكت القوة بالأسلحة الخفيفة مع مجموعة من العناصر التكفيرية حاولت اقتحام الكمين واختراق الطوق الأمني الذي تفرضة القوات المسلحة لمكافحة النشاط الإرهابي بهذه المناطق وتمكنت من القضاء على هذه العناصر .

وفي أعقاب المحاولة داهمت الدوريات الأمنية التابعة للقوات المسلحة والشرطة المدنية  عددا من المناطق في قطاع مدينتي الشيخ زويد والعريش تحت غطاء جوي من القوات الجوية ، وأسفرت عمليات التمشيط عن اكتشاف وتدمير عدد من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية ، ومخزن للعبوات الناسفة المعدة لاستهداف عناصر إنفاذ القانون .

وفي إطار الجهود المبذولة لتشديد أعمال التأمين والحراسة وتمشيط الشريط الحدودي برفح ، تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير جسم نفق خرساني بعمق 15 مترا جنوب العلامة الدولية رقم 4 .

واستمرارا لجهود القوات المسلحة في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت القوات الجوية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية ونتيجة توافر معلومات مؤكدة عن نشاط عصابات التهريب عبر الحدود، تم رصد وتدمير 9 سيارات خلال محاولة للتهريب بمنطقة الرجم الكبير شرق خط الحدود الدولية بمسافة 23 كم ، فيما تستمر عناصر تأمين الحدود في تمشيط المنطقة الحدودية وتعقب المهربين . 

75312 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%87

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى