أخبار الشرقيةسلايد

«القمامة» عنوان مدخل قرية «النواب» بأبوحماد

 

80

 

كتب | أحمد الدويري

تشهد قرية السناجرة مركز أبوحماد، حالة من الإهمال الشديد في مدخل الفرية من ناحية أبوبري، حيث يتواجد مقلب قمامة كبير في أحد الأراضي الزراعية على الطريق الرئيسي للقرية، الأمر الذي يؤدي إلى انتشار الحيوانات النافقة والحشرات، مما يهدد صحة المارة.

وأيضاً تنتشر المامة بكثرة أمام مركز شباب القرية، دون تدخل واضح من المسئولين، فيطالب الأهالي بضرورة الإزالة الفورية للقمامة من جميع أنحاء القرية.

الجدير بالذكر أن السناجرة هي قرية يقطن فيها أعضاء مجلس النواب عن دائرة أبوحماد والقرين النائب «ثروت سويلم»، والنائب «أحمد أباظة».

فيما تشهد قرية «خلوة أبو مسلم» مأساة واضحة بسبب محاصرة القمامة والحيوانات النافقة في مدخل القرية، مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية والبيئية الضخمة.

حيث عندما يريد المواطن الدخول لقريته يجد في مدخلها الروائح الكريهة والحشرات، مما يعرضه لمخاطر صحية ضخمة، بسبب تلال القمامة التي تمتد لطريق طويل على مدخل القرية، التفاصيل من هنا

ويأتي هذا بعد أن اشتكى عدد كبير من أهالي قرية مساكن طابا التابعة لمركز أبوحماد من استمرار انتشار تلال القمامة في مدخل القرية، علاوة على انتشار الكلاب الضالة.

وتشهد المنطقة حالة من الإهمال الشديد من قبل مسئولي الوحدة المحلية بقرية الصوة ومجلس مدينة أبوحماد، لأن هذه القمامة أصبحت تلال كبيرة أمام المساكن التي يتواجد بها الأهالي، الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية والبيئية الضخمة، ونظراً أيضاً قيام البعض بإحراق القمامة مما يتسبب في اختناق الأهالي، التفاصيل من هنا

 

99
9
2 1

 

للمزيد :

القمامة تحاصر قرية «الخلوة» بأبوحماد

القمامة تغزو مساكن طابا بأبوحماد .. والمسئولين لا تتحرك

محافظ الشرقية يستجيب لما نشرناه ويعطي تعليمات بتغطية حفرة بأبوحماد

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى