أخبار الشرقيةسلايد

القمامة والحيوانات الضالة تحيط بمقابر «الخلوة» بأبوحماد.. والأهالي: «مدفونين بالحياة»

123

 

كتب | أحمد الدويري

المشاهد تتكرر والمشاكل تتحدث عن نفسها ، ويبقى المسئول واقفاً مكتوف الأيدي، في منظر تتصدره القمامة وتحيط به الحيوانات الضالة، ويستقبل فيه المواطن الروائح الكريهة والمشاكل الصحية والبيئية الضخمة.

كل هذا وأكثر تجده في مساكن «الصوة» بجوار مدافن الخلوة التابعة لمركز أبوحماد، المركز الذي كان عنوانه مشاكل القمامة والصرف الصحي له في الآونة الأخيرة دون تدخل يُذكر لرئيس المدينة والوحدة المحلية.

فمعاناة قاطني هذه المنطقة كبيرة، ومشاكلهم تزداد صعوبة يومًا تلو الآخر، ومطالبهم بسيطة، فعندما تمر من هذا المكان لا تستطيع التنفس بسبب الروائح الكريهة التي تصدرها القمامة، ولا تستطيع المرور بسبب الحيوانات الضالة، والغريب أيضاً من توفاه الله ويريد الأهالي دفنه في المقابر المجاورة لا يستطيعون إلا «بشق الأنفس»، فلا مواطن على قيد وجد الراحة، ولا مواطن فقد الحياة يستطيع الخروج من دار الدنيا إلا دار الآخرة بسلام.

فيقول المواطنون أنهم أرسلوا أكثر من شكوى لجهاز مساكن طابا، ومجلس المدينة من أجل رفع القمامة وتجميل المكان الذي أصبح بالعشوائي، لا يستطيعون العيش فيه بسلام، المعاناة مستمرة ليل نهار، على أمل الاستاجة من أحد المسئولين.

ومن هذا المنطلق ونظراً لكثرة شكواهم للأجهزة التنفيذية بالمركز، يناشدوا محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» بضرورة البت في شكواهم وإعطاء تعليمات للمسئولين بالاستجابة لهم لما يعانوه من أزمة كبيرة من المفترض أن يتم حلها في يوم وليلة.

 

2

3

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى