أخبار الرياضة

تعرف على القناة المجانية المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي والوداد

مباراة الأهلي والوداد

أعلنت قناة “أون تايم سبورتس” نقل مباراة الأهلي والوداد المقرر أن تقام في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم على ستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على الوداد السبت الماضي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في مواجهة الذهاب بدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن تنقل المباراة عبر التردد الأرضي لقناة “أون تايم سبورتس” بتعليق أيمن الكاشف.

وتنقل المباراة أيضاً عبر قناة مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” الناقل الحصري للبطولة عبر قناة “بي إن” HD7 بتعليق حفيظ دراجي.

جوميز أم بكاري جاساما

خبر ربما يكون ليس مستحبًا على الإطلاق بالنسبة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، وهو الخبر المنتظر الإعلان عنه رسميًا خلال ساعات، بتعيين مواطنه فيكتور جوميز لإدارة مواجهة فريقه أمام نظيره الوداد المغربي، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وكان مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أكد في تصريحات لـ “يلا كورة” أن لجنة الحكام بالاتحاد القاري اختارت جوميز لإدارة المواجهة المرتقبة بين العملاقين المصري والمغربي.

وعاد الأهلي بفوز ثمين من مدينة الدار البيضاء المغربية، بثنائية نظيفة على الوداد، في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة القارية، ليقترب بشدة من التأهل للمباراة النهائية، بينما يلتقي الفريقان إيابًا في التاسعة مساء غد الجمعة، في العاصمة المصرية القاهرة.

وتولى موسيماني مهمة قيادة الأهلي في وقت صعب، عقب الرحيل المفاجىء للسويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق، مطلع شهر أكتوبر الحالي، إلا أنه نجح في تقديم نفسه بصورة مثالية، خاصة عقب مواجهة الوداد التي أدارها بنجاح كبير.

جوميز لا يتمتع بتاريخ جيد أمام موسيماني، حيث هاجمه مدرب فريق صنداونز الجنوب أفريقي السابق في أكثر من مناسبة، عقب حالات عديدة أثارت الجدل خلال منافسات الدوري الجنوب أفريقي، كما امتدت انتقادات موسمياني لمواطنه لتتناول الجانب الشخصي، حيث اتهمه مدرب الأهلي في وقت سابق بأنه يبحث عن الأضواء خلال إدارته للمباريات.

خمس مباريات أدارها جوميز لصنداونز في الدوري الجنوب أفريقي بالموسم المنقضي، عندما كان موسيماني مدربًا للفريق، لم تنته سوى واحدة منها بفوز صندوانز، وفجرت إحداها والتي كانت أمام أورلاندو بايرتس في أغسطس الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي، غضب موسيماني، الذي سخر من قرارات جوميز عقب المواجهة.

شهدت تلك المواجهة رفض جوميز احتساب ركلة جزاء لمصلحة صنداونز، عقب ارتطام الكرة بذراع هابي جيلي مدافع فريق أورلاندو بايرتس، وقال موسيماني عقب المواجهة في تصريحات نقلها موقع “كيك أوف” الجنوب أفريقي: “ربما تغيرت قوانين كرة القدم دون علمي، فيما يتعلق بارتطام الكرة بذراع اللاعب، لن أخوض بشكل أكبر في هذا الأمر، لكنكم جميعًا شاهدتهم ما حدث.”

مسلسل صدام موسيماني وجوميز يعود لسنوات مضت، وتمثلت إحدى أبرز وقائع هذا المسلسل في إشهار جوميز البطاقة الحمراء في وجه موسيماني، خلال مواجهة كيب تاون سيتي أمام صنداونز في شهر فبراير عام 2018.

واحتج موسيماني بشدة على قرار جوميز باحتساب مخالفة ضد مدافعه تيبوجو لانجرمان في شوط المباراة الأول، مما تسبب في قرار جوميز بإقصاء مدرب صنداونز في ذلك الوقت من المواجهة.

وصف مدرب صنداونز السابق جوميز بأنه يبحث عن صناعة الجدل، وأضاف أنه يرغب في أن يصبح “رجل المباراة” دائمًا، ويريد أن يكون جاذبًا للأضواء، وأكمل ساخرًا: “جوميز دخل التاريخ بعدما طردني للمرة الأولى.”

موسيماني تحدث بلهجة مختلفة بعد أيام من تصريحاته الغاضبة عقب المواجهة، لكنه واصل انتقاداته لجوميز قائلًا: “دعوني أخبركم بشىء، جوميز حكم مميز، صدقوني، هو حكم مميز، لكنه يرتكب الأخطاء بسبب اندفاعه خلال المواجهات، انظروا حتى للطريقة التي يركض بها، يكون مفرط في الحماس.”

واصل موسيماني: “لكن في المباريات الأفريقية، يكون في القمة، لأنه يكون أكثر هدوءًا، هل تتخيل أنه يمكن أن يدير مباراة لمازيمبي أو فيتا كلوب بمثل هذا الحماس المفرط؟ بالتأكيد، هناك تكون مضطرًا للتمتع بهدوء أكبر.

لكن يبدو أن تصريحات موسيماني لم تكن للاستفزاز أو التقليل من جوميز، حيث أكد الحكم الجنوب أفريقي نفسه أنه عاشق للأضواء، عندما صرح في شهر أبريل الماضي بأن الإعلاميين يجب أن يقومون بإجراء لقاءات مع الحكام بعد المواجهات.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى