أخبار الرياضة

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا
مباراة الأهلي وصن داونز

كتب | شادي زعبل

يلتقي اليوم النادي الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة صعبة على أصحاب التيشيرت الأحمر بسبب نتيجة مباراة الذهاب وذلك على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا .

الأهلي يدخل المباراة في موقع صعب حيث يسعى المارد الأحمر لتحقيق ريمونتادا تاريخية غير مسبوقة بعد خسارة مباراة الذهاب في بريتوريا بجنوب إفريقيا بخماسية نظيفة تجعل مباراة اليوم صعبة جداً على المارد الأحمر .

وتضعف من أمال الأهلى كثيراً فى اجتياز هذا الدور، ويحتاج الأهلى للفوز بسداسية نظيفة إذا أراد التأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة، أو الفوز بخماسية نظيفة ثم اللجوء الفريقان لضربات الترجيح فى وقتها لتحديد هوية الفريق الصاعد للدور التالي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم تذاع مباراة الأهلي وصن داونز اليوم على فضائية bein sports HD 1، التابعة لشبكة قنوات Bein sports المالكة لحقوق بث البطولة.

الأهلي يحتاج للفوز بسداسية

ويحتاج الأهلي للفوز بسداسية نظيفة إذا أراد التأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة، أو الفوز بخماسية نظيفة ثم اللجوء الفريقان لضربات الترجيح في وقتها لتحديد هوية الفريق الصاعد للدور التالي، وكان الأهلي قد استهل مشواره في دوري الأبطال بالفوز على جيما أبا جيفار بهدفين لهدف كمجموع لمباراتي الذهاب والإياب، ثم تصدر مجموعته على حساب شبيبة الساورة وسيمبا وفيتا كلوب، أما ماميلودي صنداونز فقد فاز على أهلي بنغازي بالأربعة في الدور الأول، ثم تأهل كوصيف المجموعة الأولى التي ضمت الوداد ولوبي ستارز وأسيك ميموزا.

ويراهن مارتن لاسارتي على جماهير الأهلى المنتظر أن تملاً جنبات ملعب برج العرب بما يقارب الـ30 الف مشجع، بعد موافقة الأمن على العدد المقرر، كما يعتمد لاسارتي على خبرات نجومه وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوى والتونسي على معلول وأحمد فتحى وعمر السولية والنيجيري جونيور أجاي ورمضان صبحي.

ويفقد الأهلي في مواجهة صن داونز عدداً من نجومه بداعي الإصابة على رأسهم المدافع سعد سمير الذي سيغيب عن الفريق الأحمر لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى محمد محمود، هشام محمد وأخيراً كريم نيدفيد الذي تعرض لإصابة قوية فى مواجهة مصر المقاصة الأخيرة ببطولة الدوري العام.

تشكيل الأهلي المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعي على معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني، وفي الوسط سيعتمد على أحمد فتحى بجانب عمرو السولية، وأمامهم الثلاثي جونيور أجاي، ناصر ماهر، رمضان صبحي، فيما لا يزال لاسارتي يفاضل بين الثنائي مروان محسن ووليد أزارو لقيادة أحدهما الهجوم الأحمر فى المواجهة المرتقبة.

صن داونز

وعلى الجانب الأخر ، يدخل فريق صن داونز اللقاء بمعنويات مرتفعة، متسلحاً بنتيجة مباراة الذهاب الكبيرة، فيما يفتقد الفريق الجنوب افريقي خدمات الثنائي أنتوني لافور وجيريمي بروكي في المباراة بعد تعرضهما للإصابة ، ورغم حماس الاهلي وثورة لاعبيه للثأر إلا أن مدرب الضيوف أن تأهل صن داونز لدور الثمانية بات مسألة وقت وأنه لا وجود للمفاجأت اليوم ببرج العرب.

ومن المقرر أن يدفع بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز بمعظم تشكيل مباراة الذهاب حيث سيعتمد على الرباعي واين أريندسي وريكاردو ناسكيمينتو وثابيلو وتيبوجو في خط الدفاع، أما رباعي الوسط فسيتكون من ليل لاكاي، صامويل تياني، هلومغو كيكانا، ثيمبا زواني، وفي الأمام سيتواجد الثنائي ليبوهانج مابوي، باكاماني ماهلامبي، والذي تمت الاستعانة به لكشف خبايا الأهلى، خاصة وأنه سبق ولعب للفريق الأحمر قبل أن ينتقل لصن داونز.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى