أخبار مصر

القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من المجندين

القوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2020، من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية، والتى سيتم إستقبالها إعتبارًا من يوم السبت 27 / 6 / 2020، وذلك وفقًا للشروط الأتية:-

أولًا المؤهلات العليا

مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 2000 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الدور الأول 2020 .

وخريجو كليات الطب البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض الذين أنهوا سنة الإمتياز/ مدة التدريب خلال الدور الأول 2020م ، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 12 أغسطس 2020 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارا من 22 أغسطس حتى 12 سبتمبر 2020.

ثانيا : المؤهلات فوق المتوسطة

مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 2000 والحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الدور الأول 2020، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة ، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 22 يوليو 2020 ، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 4 أغسطس وحتى 6 أغسطس 2020.

ثالثا : المؤهلات المتوسطة

مواليد أشهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر عام 2000 م الحاصلين على مؤهل متوسط حتى العام الدراسى 2018/2019،ومواليد الأشهر الثلاث السابقة عام 1999 م وما قبلها خريجى العام الدراسى 2018 / 2019 م ، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 27 يونيو 2020 م ، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 6 يوليو وحتى 29 يوليو 2020 .

رابعًا : غير ذوى المؤهلات

مواليد أشهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر من عام 2000 م والمتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة وسيتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من يوم 27 يوليو 2020 م ، على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبى عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم فى الفترة من8 أغسطس وحتى 19 أغسطس 2020 .

المستندات المطلوبة
– بطاقة الرقم القومى
– بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية 6 جند
– أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها
– صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب
– وثيقة الزواج للمتزوجين – رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها
– فيش البصمات 1 جند من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز للمتقدمين للتجنيد من العاديين غير ذوى المؤهلات فقط
– خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه – قرار التعيين المعيدين / المدرسين / الأطباء المقيمين.
– فصيلة الدم – أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الإمتياز / التدريب لخريجى كليات الطب البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض.

يذكر أنه تم إنشاء موقع لإدارة التجنيد والتعبئة لتوضيح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد والخدمات التى تهم الشباب والمواطنين سواء المقيم بالداخل أو مع ذويهم بالخارج على شبكة الإنترنت على العنوان التالى : https://tagned.mod.gov.eg، كذلك بريد الكترونى أخر لإدارة التجنيد والتعبئة للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالى [email protected].

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى