أخبار العالم

القومي للسكان يكشف عن تعداد مصر عام 2030

القومي للسكان يكشف عن تعداد مصر عام 2030

 

قال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، إن هناك أكثر من 9 محافظات سكان الريف فيها ما يزيد على 75%، وبها أعلى معدلات خصوبة على مستوى الجمهورية، مضيفا أن أكثر من 37% يعانون من الحرمان والفقر.

وأضاف مقرر المجلس القومى للسكان فى كلمته باحتفالية وزارة الصحة باليوم القومى للسكان، اليوم الأحد، أن متوسط الإنجاب زاد خلال السنوات الماضية، حيث معدل الإنجاب زاد إلى 35% لكل 10 سيدات، بالإضافة إلى انخفاض معدل استخدام وسائل تنظيم الأسرة. وأضاف قائلا: “إذا استمر العمل بهذه الوتيرة للسكان سنصل إلى 140 مليون نسمة، عام 2030، لافتا إلى أنه يتم العمل من قبل المحلس القومى للسكان على التواصل المجتمعى والشفافية والتواصل والتوعية بخطورة الزيادة السكانية.

من جانبه طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور طارق توفيق باستكمال عرضه، وذلك بعد أن طالبه منظمو الاحتفالية بإنهاء عرضه سريعا لضيق الوقت، إلا أن رئيس مجلس الوزراء قاطعهم قائلا: “دكتور طارق كمل العرض من فضلك، الوقت كله معاك وكلنا وأولهم أنا بنسمعك”.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى