أخبار الشرقية

القوى الثورية تطالب بإقالة محافظ الشرقية بعد إسناده مصنع تدوير القمامة للمتعهد السابق

 

 

 

تقدم اليوم عدد من ممثلى القوى الثورية ببلاغ لمكتب المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوبالشرقية يتهمون المستشار حسن النجار محافظ الشرقية لإسناده مصنع تدوير القمامة بالزقازيق لمتعهد سابق دون إجراء أي مناقصة مما اعتبروه مخالفا للإجراءت القانونية إلي جانب فشل نفس المتعهد فى حل أزمة القمامة وتسببه في إهدار المال العام فى عهد المحافظين السابقين.

وتعرض المئات من العمال بالمصنع للفصل وعدم اعطائهم حقوقهم مما دعاهم للاضراب وتعطيل العمل مما أصاب المدينة بتراكم أكوام القمامة فى الشوارع الرئيسية.

وأعلنت القوي الثورية عن تنظيم اعتصام مفتوح لوقف تنفيذ قرار المحافظ والمطالبة بإقالته من منصبه.

وأكد أحد ممثلى القوى الثورية أن المستشار محمد عبد القادر محافظ الشرقية الأسبق أمر بوقف نشاط الشركةوسحب المعدات واعطائها لمجلس مدينة الزقازيق للإشراف على العمل بسبب المخالفات المالية التى ارتكبتهاالشركة فى عهد ذلك المتعهد.

وأكد ياسر رفاعي منسق القوي الثورية أن المصنع إذا تم تشغيلة بطريقة سليمة سيحقق صافي ربح للمحافظة 30 مليون جنية سنويا، مضيفا أنه حصل علي خطابات رسمية من رؤساء أحياء أول وثان تؤكد أن المتعهد السابق لايلتزم بنقل القمامة وأنه السبب في أزمتها، كما أنه تسبب في خسائر مالية فادحة خلال الفترة الماضية، متسائلا: “كيف لشخص ثبت فشله يتم اسناد العمل إليه مرة أخرى”.

المصدر : صدى البلد 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى