أخبار العالم

القوى العاملة: زيادة أجور القطاع الخاص مرتبط بهذا الأمر

القوى العاملة: زيادة أجور  القطاع الخاص مرتبط بهذا الأمر
وزير القوى العاملة

كتبت | هدير هشام

قال وزير القوى العاملة «محمد سعفان» بأن الوزارة تنتظر صدور قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف رفع الأجور للقطاع الخاص على غرار العاملين في الحكومة.

وأكد وزير القوى العاملة «محمد سعفان» أن الوزارة تحاول وضع اتفاقيات عامة تتماشى مع قرارات الرئيس الخاصة بالعلاوات التي سيجرى إقرارها هذا العام بشكل شامل.

موضحًا أنه سيلتقي باتحاد الصناعات والمستثمرين والغرف التجارية لعمل اتفاقيات جماعية لتجسيد قرارات الرئيس ووضع تصور خاص وتطبيقها في القطاع الخاص.

ومن جانبه تعكف وزارة القوى العاملة على ترجمة قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات المنفردة مع شركات القطاع الخاص تمت صياغتها منذ العام الماضي.

ومن جانبه شدد سعفان على أن الوزارة تسعى بشكل جدي في هذا الملف تحقيقًا للعدالة بين الجميع، لكنه يحتاج إلى تحليل معين وتأني كون النظر إلى القطاع الخاص مختلف وحساس خاصة مع المستثمرين ورجال الأعمال.

ونوه إلى أن المجلس القومي للأجور برئاسة وزير التخطيط، سيجتمع بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة وسيكون على رأس أولوياته النظر في ملف الأجور للقطاع الخاص، وسيكون هناك دائمًا فترات زمنية لإعادة النظر في هذه الأجور.

بالإضافة إلى وضع آليات معينة لهذا الملف والخروج بأفكار معينة تخص العاملين في القطاع الخاص.

 

زر الذهاب إلى الأعلى