أخبار الشرقية

القوى الوطنيه :طوارئ استعدادا للثانوية العامة ……..والمحافظ يرفض تواجد اللجان الشعبيه امام المدارس

510mvnti

اعلنت القوى الوطنية بمحافظة الشرقية حالة الطوارئ استعدادا لأول أيام الثانوية العامة غدا السبت التي يؤديها 53ألفا و 393 طالبا    و طالبة بجميع مراكز محافظة الشرقية موزعين على 88 لجنة.
كانت القوى الوطنية بالشرقية قد أعلنت عزمها حماية لجان الثانوية العامة من خلال بيت العيلة وجمعية كلمة بالشرقية وعمل لجان شعبيه من مختلف أطياف الشعب، علاوة علي ضرورة دعمهم لرجال الشرطة في عمليه تامين اللجان من البلطجة .

ورفض المستشار، محمد عبد القادر محافظ الشرقية، تعليمات وزارة التربية والتعليم بتواجد اللجان الشعبية أمام لجان امتحانات الثانوية العامة من الخارج، وذلك لعدم فتح باب الفوضى ومؤكدا على تأمين اللجان ومحيط اللجنة كاملة مسئولية القوات المسلحة والشرطة والوحدات المحلية، كما أمر بتشكيل غرفة عمليات بمكتب الحاكم العسكرى والتى تعمل على مدار 24 ساعة.

بينما قال محمود العرينى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إننا كمحافظة ملتزمة بقرار المحافظة ولن يتم وجود لجنة شعبية أمام اللجان مبينا أن الهدف من ذلك أن عمل المواطن يكون مسئولا عنه وتفعيل دور السلطة التشريعية للدولة واستنفار المواطنين على نشر ثقافة الوعى والتزام وبث روح الثورة.

هذا ويؤدى الامتحانات بالمرحلتين الأولى 28735 طالبا وطالبة والثانية 24658 طالبا أمام 88 لجنة على مستوى المحافظة وعدد المراقبين ورؤساء اللجان 5934 مراقبا، وأكد على توفير رعاية صحية لكل لجنة ومنع المحمول، وأضاف العرينى أنه تم مراعاة البعد الاجتماعى هذا العام للمراقبين.

وتم انتداب 85% من مراقبى اللجان من محافظات لصيقة و15% تم تجهيز استراحات لاستقبالهم إلى جانب تجهيز استراحات للقوات المسلحة.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى