أخبار العالم

الكتاتنى بالنطرون: «إحنا فى فيلم لإسماعيل يس.. والقاضى طالع بدورين»

S12201311133136

ختم القيادى الإخوانى سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل حديثه أمام محكمة جنايات القاهرة، فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون، قائلا “أمر الإحالة الصادر ضدى فى قضيتى “الهروب من السجون والتخابر” يذكرنى بفيلم قديم للفنان إسماعيل يس، حيث يظهر فى الفيلم بشخصيتين، أحدهما ساخرا كان يسلم على نفسه ويهرب نفسه، ويحضر على التخابر مع نفسه”.. فعقب القاضى ساخرا على حديثه قائلا “الفيلم ده كانوا أخوات”.

قدم المحامى محمد المصرى دفاع كل من أحمد أبو مشهور ورجب عبد الرحمن وعماد شمس محمد خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة التى تنظر قضية الهروب من وادى النطرون أسطوانة مدمجة، وطالب من هيئة المحكمة مشاهدتها إذا سمح الوقت بجلسة اليوم.

وقال القاضى إنه شاهد العديد من الأسطوانات والتى قدمها الدفاع فى هذه القضية، وخاصة المحامى منتصر الزيات الذى قدم حوالى 20 أسطوانة بها عدد كبير وكم هائل من المقاطع، وبالرغم من ذلك تم مشاهدتهم بالكامل دون تردد بالرغم من تكرار بعض المقاطع.

وطالب المحامى محمد المصرى انتقال هيئة المحكمة لمعاينة السجن أو ندب أحد أعضائها لتلك المعاينة، وضم جناية التخابر الكبرى لهذه الجناية للارتباط الذى لا يقبل التجزئة طبقا للقانون، وطالب بوقف سير الدعوى الماثلة لحين الفصل فى جناية التخابر الكبرى، وضم تقرير لجنة تقصى الحقائق الصادر برئاسة المستشار عادل قورة والذى نوه عنه المتهم سعد الكتاتنى منذ قليل.

وعقب ممثل النيابة العامة، وأوضح أن الأسطوانة المقدمة من الدفاع وسبق وأن شاهدتها المحكمة ومقاطعها مكررة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى