أخبار العالم

الكهرباء : انفراجة في أزمة انقطاع التيار خلال العيد ولن نلجأ للفصل

s920122694057

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن أيام عيد الفطر المبارك ستشهد انفراجة في أزمة أنقطاع التيار التي تمر بهاء مصر و تصاعدت خلال شهر رمضان الكريم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة و زيادة الأحمال علي الشبكة القومية.

وأضاف الدسوقي  أن فترة الذروة في رمضان يزيد عدد ساعاتها عن الأيام العادية حيث تبدأ مع أذان المغرب و تنتهي مع السحور في حيث تكون من الساعة 7 مساءا و حتي 11 مساءا في الأيام العادية ،لافتاُ إلي أن زيادة ساعات الذروة تعد من أهم أسباب تصاعد أزمة الكهرباء خلال شهر رمضان.

وأوضح الدسوقي أن الأحمال المتوقعة علي الشبكة القومية للكهرباء خلال أيام عيد الفطر المبارك الـ3 لن تتجاوز الـ23 ألف ميجا وات في وقت الذروة،موضحا أن هذه الأحمال لن تدفع مركز التحكم القومي للاضطرار لتخفيف الأحمال من خلال الفصل.

وأشار رئيس الشركة القابضة إلي أن إمدادات الوقود اللازم لتوليد الكهرباء ستكون كافية في هذه الأيام،مشيراً إلي أن وزارة البترول إذا وفرت 114 مليون متر مكعب من الوقود سيكون كافي للأحمال المتوقعة.

وقال الدسوقي أن هناك تنسيق علي مدار الساعة بين قيادات وزارتي الكهرباء و البترول لتقديم خدمة جيدة للمواطن في إطار الإمكانيات المتاحة،مضيفاً أن الكهرباء و البترول أعدت خطة استعداد للعيد منذ منتصف الأسبوع الماضي لتخفيف العبئ علي المواطن و يتمكن من الأحتفال بعيد الفطر دون أنقطاع في التيار.

وناشد رئيس القابضة المواطنين بالتعاون مع الحكومة في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد من خلال ترشيد استهلاكهم في جميع استخدامتهم اليومية بشكل عام و في الكهرباء بشكل خاص حتي لا تزيد الأحمال علي الشبكة و يضطر مركز التحكم القومي لفصل التيار خلال ايام العيد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى