أخبار العالم

الكهرباء توقع عقداً مع شركة أسبانية بـ20 مليون يورو

توقع عقد لإنشاء محطة شمسية
توقع عقد لإنشاء محطة شمسية

كتبت | هدير هشام

وقع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور «محمد شاكر» عقد مع شركة TSK الأسبانية، لتركيب وتشغيل وصيانة محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام نظم الخلايا الشمسية الفوتوفلطية بمحافظة أسوان بقيمة إجمالية تقدر بحوالى 20 مليون يورو.

حيث يبلغ سعر إنتاج الكيلو وات ساعة من هذا المشروع بحوالى 3.2 دولار، وجاء ذلك فى إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى تفعيلا استراتيجية القطاع التي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة وترشيد مصادر الطاقة التقليدية.

ومن جانبه أوضح الدكتور «الخياط »الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن هذا المشروع يتم تنفيذه علي مساحة تقدر بحوالى 500 ألف متر مربع،ومن المتوقع أن ينتج المشروع 53 ألف ميجاوات ساعة سنوياً بما يوفر حوالى 12 ألف طن بترول مكافيء ويحد من إنبعاثات حوالي 30 ألف طن ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر أن تنتهى الشركة المنفذة من أعمال التركيبات والتشغيل في منتصف 2019 ويأتى هذا المشروع في إطار التعاون القائم بين الحكومتين المصرية والفرنسية، حيث يتم تمويل المشروع من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال قرض ميسر بقيمة 40 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى