سياسة

الكويت تؤكد مواصلتها لدعم الشعب المصرى والقاهرة تشيد بموقفها الداعم

الكويت تؤكد مواصلتها لدعم الشعب المصرى والقاهرة تشيد بموقفها الداعم

أكدت الكويت حرصها على مواصلة الدعم للشعب المصرى حتى يتمكن من تجاوز الظروف الدقيقة التى تمر بها بلاده، فى وقت أشاد فيه المستشار الإعلامى للرئيس المصرى المؤقت، أحمد المسلمانى، بموقف الكويت الداعم لإرادة الشعب المصرى.

وأكد القائم بالأعمال فى سفارة الكويت لدى مصر، المستشار “محمد المحمد”، حرص الكويت على مواصلة الدعم للشعب المصرى حتى يتمكن من تجاوز الظروف الدقيقة التى تمر بها مصر، معربا عن الأمل فى أن تتجاوز مصر المرحلة الدقيقة التى تمر بها حاليا، وصولا إلى تحقيق تطلعات شعبها فى الأمن والاستقرار وفقا لما جاء فى خارطة المستقبل التى رسمتها الحكومة المصرية.

وأشاد “المحمد” بما تضمنته تصريحات المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، السفير إيهاب بدوى، أمس، من تقدير عال لدعم ومساندة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لمصر خلال المرحلة الدقيقة من تاريخها المعاصر.

وأكد فى هذا الصدد عمق العلاقات “التاريخية والمتميزة” التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مرحبا بما أعلنه المتحدث المصرى بشأن زيارة قريبة للرئيس المؤقت، عدلى منصور، إلى الكويت.

من ناحيته أشاد المستشار الإعلامى للرئيس المصرى، أحمد المسلمانى، بموقف دولة الكويت الداعم لإرادة الشعب المصرى، مشيرا إلى أن “محاولات البعض للوقيعة بين مصر والكويت باءت كلها بالفشل”.

وقال المسلمانى، إن “موقف دولة الكويت تجاه مصر هو دور عظيم وتاريخى يؤكد مدى عمق وتجذر العلاقات بين البلدين”.

كما نفى سفير مصر لدى الكويت، “عبدالكريم سليمان”، اليوم، ما نسبته إحدى القنوات الفضائية المصرية من أقوال إلى الرئيس المؤقت “المستشار عدلى منصور” بشأن دولة الكويت، مثمنا فى الوقت ذاته سرعة مبادرة الكويت إلى مساندة الشعب المصرى احتراما وتقديرا لإرادته وتطلعاته المشروعة فى المرحلة الحالية.

واعتبر تلك التصريحات “لا أساس لها من الصحة على الإطلاق”، لافتا إلى أن مصر حكومة وشعبا تثمن عاليا كافة أشكال الدعم المادى والمعنوى الذى تقدمه دولة الكويت تحت قيادة صاحب السمو أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر وشعبها.

وأكد أن “دولة الكويت لم تتأخر بل بادرت بمساندة الشعب المصرى احتراما وتقديرا لإرادته وتطلعاته المشروعة فى المرحلة الراهنة”.

وقال إن “الرئيس عدلى منصور” من المقرر أن يقوم بزيارة دولة الكويت الشقيقة فى القريب العاجل لتقديم الشكر والإعراب عن تقدير مصر لدولة الكويت على موقفها الداعم لمصر ومساندتها خلال المرحلة الحالية حتى يتسنى لها المضى قدما فى عبورها بأمان واستقرار”.

وأضاف أن الزيارة المرتقبة للرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور إلى الكويت تأتى فى إطار تدعيم العلاقات الثنائية التاريخية والوثيقة والمتجذرة بين البلدين الشقيقين.

وكان المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوى أعرب فى تصريح صحفى فى القاهرة الليلة الماضية عن تقدير مصر لموقف دولة الكويت الداعم لإرادة وتطلعات المصريين، والذى عبرت عنه من خلال دعم ومساندة كاملة لمصر خلال المرحلة الدقيقة من تاريخها المعاصر.

وقال بدوى، إن “دولة الكويت وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لم تتأخر عن مساندة طموحات المصريين فى تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر المعاصر”.

وذكر أن “الرئيس عدلى منصور” سيقوم بزيارة إلى دولة الكويت قريبا للتعبير عن تقدير وامتنان مصر حكومة وشعبا لموقف الكويت الذى يؤكد على الدوام عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى